أخبار التعليم

حقيقة “المرحلة ما بعد الإعدادية” ظهر الآن تنسيق الثانويه العامه 2023 بجميع المحافظات

عقب الإنتهاء من العام الدراسي و الإنتهاء من كافة أمور التصحيح و إعلان الدرجات لجميع الطلاب في كل مرحلة من مراحل التعليم الأساسية أصبح الآن كل ما يشغل طلاب المرحلة الإعدادية الذين سينتقلون إلى المرحلة التالية في حالة من الترقب والبحث عن التنسيق الخاص بالمدارس الثانوية وخاصة العامة 2023،  حيثُ كانت النتائج الإعدادية لهذا العام مفرحة لكثير من الطلاب وقد حصلوا على درجات عالية تزيد من حماسهم لمتابعة مراحلهم التعليمية القادمة و دخولهم الثانوية العامة هو هدفهم الذي يشغل تفكيرهم منذ اللحظات الأولى من ظهور النتيجة ولهذا وضعت الوزارة بعض التصريحات التي تخص التنسيق لهذا العام 2023 لدخول الثانوية العامة.

تنسيق الثانويه العامه 2023

تم اعتماد درجات ونتائج الطلاب والطالبات في كافة أنحاء المحافظات داخل الجمهورية الإعدادية والتي تخطت التوقعات بنسبة نجاح عالية جداً، ومن المعروف أن نتيجة الإعدادية هي المحدد الرئيسي لتنسيق وتحديد درجات القبول في كافة أنواع المدارس الثانوية.

بناءا على ذلك تم عقب الإنتهاء من النتيجة واعلانها القيام بعملية جرد وتحديد الفئات على حسب الدرجات، وكذلك فتح باب تسجيل رغبات الطلاب للبدء في سن و وضع لوائح تنسيق الثانوية العامة 2023.

ووجد أن هناك أكثر من 60  % من الطلاب ذو درجات عالية وكذلك راغبين في الانضمام للثانوية العامة ومن خلال هذه النسبة تم وضع تنسيق الثانوية 2023.

تنسيق المحافظات للثانوية العامة ٢٠٢٣

تم وضع نسب مبدئية لكل محافظة وبعد ذلك يمكن التنسيق داخلياً لكل محافظة على حسب عدد الطلاب والطاقة الاستيعابية للمدارس وجاء هذا التنسيق الجديد كالتالي :

  • الطلاب في محافظة القاهرة يمكن التقديم للثانوية العامة بداية من 240 درجة.
  • وفي محافظة الجيزة ألا يقل المتقدم عن 218 درجة.
  • و الاسكندرية كذلك تم وضع تنسيق 225 درجة كبداية حتى يتم التأكد من الأعداد المتقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى