أخبار التعليم

حقيقة حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2023

ما هي حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2023 في مصر؟ يتزايد الاهتمام بالبحث عن هذا السؤال خلال الساعات الأخيرة، أثار وجود توتر بين الطلاب وأولياء الأمور بسبب الإشاعات حول الوضع الحقيقي، في مختلف محافظات الجمهورية، تجري حالياً اختبارات نهاية الفصل الثاني من العام الدراسي، والتي يتم تنفيذها بتوزيع غير مركزي ومتفاوت وليس هناك تنسيق واضح بين وزارة التربية والتعليم ومكاتب التعليم الرسمية في كل منطقة.

حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2023

قامت مجموعات الغش على تطبيق تليجرام بتداول صور لأوراق الأسئلة الخاصة بامتحانات الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الثاني لعام 2023.

نشرت صورا لأوراق امتحان اللغة العربية في محافظات مختلفة بمصر، بما في ذلك الشرقية والإسكندرية والمنيا والجيزة، صباح اليوم، بعد دقائق فقط من بدء امتحان الشهادة الإعدادية.

قامت مجموعات الغش بتداول بعض الورقات التي تحتوي على إجابات أسئلة امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي خلال الفصل الدراسي الثاني لعام 2023.

قامت مجموعات الغش بنشر صور لأوراق امتحانات الهندسة في القليوبية، واللغة الأجنبية الأولى في المنوفية، ومادة الدراسات الاجتماعية في بني سويف، مع حل الأسئلة والإجابات لامتحانات صف الإعدادي الترم الثاني2023، فور دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات بعد دقائق قليلة.

تم نشر صور لأوراق الامتحانات في اللغة العربية بمحافظتي قنا وأسيوط والأسئلة في الجبر والإحصاء بمحافظتي القاهرة وكفر الشيخ من قبل جروبات الغش على تليجرام، وتم إرفاق إجابات أسئلة امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني، لم يمضي إلا دقائق على بدء لجنة امتحانات الشهادة الإعدادية.

ما هي عقوبة تسريب الامتحانات؟

صرّحت وزارة التربية والتعليم بأنه يُعدّ تصوير أسئلة امتحانات الصّف الثّالث الإعدادي التّرم الثّاني 2023 ونشرها عبر جروبات الغش على مواقع التّواصل الاجتماعي من أعظم أساليب الغش؛ وسيتم عقابها بالحرمان من الامتحانات لمدّة عامين، وقد جاء هذا التّصريح ضمن تعليمات وتوجيهات صدرت عن الوزارة بهدف مكافحة الغش في اختبارات الشهادة الإعدادية التّرم الثّاني 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى