أخبار التعليم

حقيقة رابط نتيجة الصف الأول الإعدادي الترم الثاني 2023 عبر بوابة نتائج التعليم الأساسي

يترقب الطلاب والطالبات وأولياء الأمور لطلاب المرحلة الإعدادية ظهور نتيجة الصف الأول الإعدادي 2023 في محافظة القاهرة، وذلك بعد انتهاء امتحاناتهم قبل أيام قليلة، وتتيح محافظة القاهرة للطلاب إمكانية معرفة نتيجة امتحاناتهم في جميع صفوف النقل في الترم الثاني عن طريق بوابتهم الخاصة دون الحاجة للتوجه للمدرسة، ونحن نقدم لكم رابط نتيجة الصف الأول الإعدادي الترم الثاني 2023 عبر بوابة نتائج التعليم الأساسي، وكافة التفاصيل، تابعونا.

امتحانات الصف الأول الإعدادي

قام الطلاب والطالبات في محافظة القاهرة بأداء امتحانات الصف الأول الإعدادي خلال الأيام الأخيرة. وعلى الرغم من وجود جداول خاصة بكل مدرسة، إلا أن العديد منها انتهت من الامتحانات في السادس من مايو وآخره، في حين انتهى الكثير منها قبل أسبوع تقريبا.

يعني ذلك أنه يجري حاليًا التدقيق في درجات امتحانات الصف الأول الإعدادي للفصل الدراسي الثاني بشكل مكثف ، وتنتظر أولياء الأمور انتهاء عملية التدقيق ورفع الدرجات على بوابة نتائج محافظة القاهرة ، حتى يتم نشر النتائج بشكل رسمي على الموقع وتوزيعها في المدارس.

موعد ظهور النتائج

بالنسبة لنتائج صفوف النقل، لا يتم الكشف عن موعد ظهورها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عادة كما يحدث في الشهادات الأخرى مثل الثانوية والإعدادية وبسبب ذلك، نتوقع ظهور نتائج الصف الأول الإعدادي خلال الفترة المحددة.

  • منذ أسبوعين تقريباً وحتى نهاية شهر 5 الحالي.

بشكل عام، تكون نتائج اختبارات النقل التي تشمل الصفوف الرابع والخامس في المرحلة الابتدائية والصفوف الأول والثاني في المرحلة الإعدادية، متاحة في وقت قريب جدًا. حيث يتم إجراء عمليات التصحيح بشكل أسرع بكثير من اختبارات الشهادات في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

رابط نتيجة الصف الأول الإعدادي الترم الثاني 2023 عبر بوابة نتائج التعليم الأساسي

بعد إعلان نتيجة الترم الثاني في العام الدراسي 2022/2023 بشكل رسمي، يمكن لطلاب وطالبات صفوف النقل في محافظة القاهرة الاستعلام عن نتائجهم عبر بوابة التعليم الأساسي. يجب استخدام رقم الطالب القومي الموجود في شهادة الميلاد، وليس رقم الجلوس أو الاسم، ويتم توضيح خطوات الاستعلام عن النتيجة في البوابة المذكورة.

  • يقوم أولياء أمور طلاب الصف الأول الإعدادي بالدخول إلى موقع بوابة التعليم الأساسي من خلال الرابط eduserv.cairo.gov.eg.
  • بعد ذلك، اطلع على نتائج عملية نقل الطلاب في السنوات الأولى من التعليم الأساسي.
  • تتمثل الخطوة التالية في اختيار المرحلة الدراسية باسم “الإعدادية”.
  • ثم في الصف الدراسي اختر الأول.
  • العام الدراسي 2022/2023.
  • ثم بعدها سوف تختار الفصل الدراسي الثاني.
  • ثمَّ تكتبُ رقم الهوية الوطنية للطالب، الذي يمكن العثور عليه في شهادة ميلاده الخاصة.
  • بعدها سوف تضغط على أيقونة عرض النتيجة.
  • إذا ظهرت نتيجة الصف الأول الإعدادي للترم الثاني من الدور الأول، فسوف تعرض على الشاشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى