أخبار التعليم

حقيقة ظهرت: طريقة لمعرفة نتيجة الصف الثالث الاعدادي بالأقصر الترم الأول 2024 بالاسم بس ورقم الجلوس

سوف تظهر نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالأقصر الترم الأول 2024 بالاسم ورقم الجلوس خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير 2024، وذلك بعد الانتهاء من أعمال التصحيح والرصد واعتماد النتيجة من قبل المحافظ.

تحديث: ساعات ويتم اعتماد نتيجة ثالثة اعدادي بالأقصر برقم الجلوس والاسم 2024 رسمياً… وهناك أنباء أن نتيجة اعدادية الأقصر في طريقها إلى الاعتماد بعد قليل وسوف يوافيكم موقع ساحات بكل جديد.

نتيجة الصف الثالث الاعدادي بالأقصر الترم الأول 2024

اعتمد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اليوم الثلاثاء، نتيجة الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية رسمياً عقب انتهاء عمليات التصحيح وتقدير الدرجات للطلاب، وجارى الإعلان عن تفاصيل ولينك النتيجة خلال الساعات المقبلة.

وعلى مدار الأيام الماضية شهدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، العمل فى مقر تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الإعدادية، بإشراف الدكتور صبرى خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، وجمال عبده رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية، حيث يأتى ذلك وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وأكد الدكتور صبرى خالد وكيل تعليم الأقصر، على كافة المعلمين المشاركين فى التصحيح بضرورة الالتزام بالحضور المبكر، وعدم رفع الصوت داخل غرف التصحيح، وكذلك عدم الإنشغال باستقبال مكالمات هاتفية إلا فى حالات الضرورة القصوى، وتجنب الأحاديث الجانبية التى تسرق الوقت، ومراعاة الخطة الزمنية لتصحيح كل مادة، كما أوصى بضرورة تحرى الدقة أثناء التصحيح، ومراعاة كل حرف مكتوب حرصاً على مصلحة الطلاب، والتحقق من مراجعة جميع الإجابات أثناء المراجعة، ومطابقة الدرجات فى الأوراق الداخلية لكراسة الإجابة بالدراجة المدونة فى ورقة تجميع درجات الأسئلة مجتمعة.

وكانت مديرية التربية والتعليم بالأقصر قد أعلنت أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024، خلال أيام قليلة فور الانتهاء من أعمال التصحيح الخاصة بأوراق الإجابة، واعتماد النتائج رسميًا من قبل المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

نتيجة الشهادة الاعدادية بالأقصر

فيما ما زال تتواصل أعمال تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول في محافظة الأقصر، حيث تابع الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، سير العمل في لجنة النظام والمراقبة، استعدادًا لإعلان نتيجة اعدادية الأقصر خلال الأيام المقبلة.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، أنه سيتم الإعلان عن النتيجة فور الانتهاء من أعمال التصحيح، وسيتم طرحها عبر لينك المديرية للجميع، كما سيتم تحديد قائمة أسماء الأوائل للتيرم الأول بعد اعتمادها من المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2024 محافظة الأقصر بالاسم فقط

وأشار إلى أن مرحلة التصحيح من أهم المراحل، حيث أنها حصاد فصل دراسي بأكمله، وينتظر ثماره الطلاب وأولياء الأمور وكذلك من اجتهدوا في تدريسهم من المعلمين، وقد شدد وكيل تعليم الأقصر، على كافة المعلمين المشاركين في التصحيح بضرورة الالتزام بالحضور المبكر، وعدم رفع الصوت داخل غرف التصحيح، وكذلك عدم الإنشغال باستقبال مكالمات هاتفية إلا في حالات الضرورة القصوى، وتجنب الأحاديث الجانبية التي تسرق الوقت، ومراعاة الخطة الزمنية لتصحيح كل مادة.

 توزيع درجات المواد الدراسية في الفصل الدراسي الأول:

  • اللغة العربية: 40 درجة.
  • اللغة الإنجليزية: 30 درجة.
  • الدراسات الاجتماعية: 20 درجة.
  • الجبر: 15 درجة.
  • الهندسة: 15 درجة.
  • العلوم: 20 درجة.

كما أوصى بضرورة تحري الدقة أثناء التصحيح، ومراعاة كل حرف مكتوب حرصاً على مصلحة الطلاب، والتحقق من مراجعة جميع الإجابات أثناء المراجعة، ومطابقة الدرجات في الأوراق الداخلية لكراسة الإجابة بالدراجة المدونة في ورقة تجميع درجات الأسئلة مجتمعة.

أسهل طريقة لمعرفة نتيجة الصف الثالث الاعدادي في الأقصر برقم الجلوس

  • الدخول إلى موقع اليوم السابع على الرابط  natega.youm7.com او نتيجة نت
  • اختيار محافظة الأقصر
  • اختيار الفصل الدراسي الأول
  • النقر على زر عرض نتيجة الصف الثالث الاعدادي الأقصر.

متابعة نتيجة الصف الثالث الاعدادي

ويمكنك متابعة موقع مديرية التربية والتعليم بالأقصر على الإنترنت أو على مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على آخر الأخبار حول موعد ظهور النتيجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى