أخبار التعليم

حقيقة “من الكنترول” ازاي تجيب نتيجة الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2023 بالاسم فقط عبر بوابة التعليم الأساسي

يبحث الطلاب وأولياء الأمور عن نتيجة الصف السادس الابتدائي لعام 2023 في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والشرقية والغربية، بعد انتهاء الامتحانات في منتصف هذا الشهر، تقوم مديريات التعليم في جميع المحافظات بتصحيح وتقييم أوراق الطلاب ومراجعتها لامتحانات نهاية العام، وسيتم الإعلان عن نتائج الصف السادس الابتدائي 2023 بشكل منفصل لكل محافظة، حيث تقوم كل مديرية تعليم بإعلان نتيجة 6 ابتدائي في منطقتها.

موعد إعلان نتيجة الصف السادس الابتدائي

تم الكشف مؤخرًا من قبل وزارة التربية والتعليم عن توقيت إعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، والأول والثاني والثالث الإعدادي، وقد أعلنت الوزارة أن هذه النتائج ستصدر بشكل موحد عبر الإدارات التعليمية في كل محافظة بشكل منفصل.

وفيما يتعلق بالجدول الزمني لإعلان نتيجة الصف السادس الابتدائي، سيتم الكشف عن نتائج امتحانات نهاية العام بعد الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة وتقييم الدرجات لجميع الصفوف والمراحل الأساسية للتعليم، وسيتم الإعلان عن هذه النتائج في الوقت المناسب لكل مدرسة ومنطقة تعليمية.

الاستعلام عن نتيجة 6 ابتدائي ترم ثاني 2023

تستطيع الاطلاع على نتيجة الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 2023 عبر بوابة التعليم الأساسيباتباع الخطوات التالية:

  1. قم بفتح رابط بوابة التعليم الأساسي المتاح هنا.
  2. أدخل المعلومات المطلوبة بدقة للاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الثاني 2023، مثل “رقم جلوس الطالب، الصف الدراسي، المرحلة الدراسية، العام الدراسي، الفصل الدراسي”.
  3. انقر على زر “عرض النتيجة”.
  4. ستظهر نتيجة الفصل الدراسي الثاني 2023 إذا تم اعتمادها رسميًا.

ذلك وقد أكد وكيل وزارة التربية والتعليم على ضرورة الالتزام بتعليماته المحددة لعملية التصحيح، حيث يولي اهتمامًا كبيرًا بالدقة التامة في تقدير درجات الطلاب ومراجعة التفاصيل الدقيقة، وذلك حرصًا على مصلحة الطلاب، ويشدد على دور الكنترول المدرسي في إجراء مراجعات متكررة قبل عملية تسجيل الدرجات وإصدار النتائج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى