أخبار التعليم

حقيقة moed gov sy ظهرت الان نتائج الصف التاسع سوريا حسب رقم الاكتتاب والاسم عبر موقع وزارة التربية السورية

بعد انتهاء امتحانات الصف التاسع في سوريا يوم الاثنين 25 يونيو 2023، يتساءل الكثيرون عن رابط نتائج الامتحانات التاسع فى سوريا 2023 ،ويعد هذا الرابط الموقع الرسمي للنتائج في سوريا، ومن الجدير بالذكر أنه لم ترد أي شكاوى حتى الآن بشأن الامتحانات أو تسجيل أي حالات غش، وتطلب وزارة التربية والتعليم من مصححي الامتحانات تضاعف الجهود لإكمال عمليات التصحيح في الوقت المحدد، وتحثهم على الدقة في عمليات التصحيح لضمان تقديم الدرجات بشكل عادل ومنصف لجميع الطلاب، ومن خلال متابعة الموقع الرسمي للوزارة للحصول على أحدث المعلومات والتحديثات بشأن نتائج  التاسع في سوريا، والتى من المتوقع الاعلان عنها خلال الساعات القليلة المقبلة.

استخراج نتائج التاسع سوريا 2023

بدأت امتحانات شهادة التعليم الأساسي في سوريا يوم الخميس الموافق ٦/٨/٢٠٢٣ وانتهت يوم الأحد الموافق ٢٥/٦/٢٠٢٣، ومنذ ذلك الحين، تعمل لجان التصحيح بكل قوتها للإعلان عن نتائج الصف التاسع في موعدها المحدد حسب رقم الاكتتاب. ووفقًا لتصريحات وزارة التربية والتعليم الأخيرة، يتوقع أن تنتهي عملية التصحيح في الأيام الحالية قبل نهاية هذا الأسبوع، وأن تكون النتائج متاحة لجميع الطلاب قبل يوم الجمعة الموافق ٢٨ يوليو، ومن المتوقع أن تصدر النتائج اليوم  الخميس الموافق ٢٧ من الشهر الحالي، ومن المهم الإشارة إلى أن الوزارة أعلنت في بداية هذا الأسبوع أن عملية التصحيح لم تكتمل بعد، وذلك بعد زيارتها إلى إحدى المدارس السورية لمراقبة عملية التصحيح في ذلك الوقت. ومن المفترض أن يتم إصدار بيان رسمي يوضح موعد ظهور النتائج وإخطار الطلاب بتفعيل رابط النتائج لتسهيل الحصول على نتائجهم.

رابط وزارة التربية السورية نتائج شهادة التعليم الاساسي

  • للاطلاع على نتائج امتحان الصف التاسع في سوريا لعام 2023، يمكن القيام بالخطوات التالية:
  • – الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم السورية.
  • – النقر على أيقونة “نتائج الامتحانات”.
  • – إدخال رقم الاكتتاب الخاص بالطالب في الحقل المخصص.
  • – اختيار المقاطعة التي ينتمي إليها الطالب.
  • – النقر على زر البحث للحصول على النتائج. ينبغي الإشارة إلى أنه ينبغي الانتظار حتى يتم الإعلان عن النتائج الرسمية قبل القيام بهذه الخطوات.

سنوفر رابطًا لجميع طلاب الصف التاسع في سوريا للاطلاع على نتائجهم للعام الدراسي 2022-2023، وذلك عبر البوابة الإلكترونية الرسمية لوزارة التربية السورية على الرابط moed.gov.sy. يمكن من خلال هذه البوابة الاطلاع على نتيجة شهادة التعليم الأساسي بإدخال اسم الطالب أو رقم الاكتتاب، واستخراج جميع النقاط في كافة المواد الدراسية التي تم امتحانها لطلاب الصف التاسع في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى