أخبار التعليم

حقيقة “موريباك 2023” نتائج كونكور 2023 في موريتانيا استخراج لوائح مسابقة دخول السنة الأولى إعدادية عبر الموقع الرسمي

سوف تعلن وزارة التهذيب الوطني والإصلاح التعليمي في موريتانيا قريبًا عن نتائج كونكور 2023 في موريتانيا، لامتحانات دخول السنة الأولى إعدادية عبر موقع موريباك mauribac concour، وقد أكدت مصادر متعددة ذات صلة بالوزارة أن عملية تصحيح أوراق امتحانات الطلاب قد اكتملت تمامًا، ويتبقى فقط التدقيق في الدرجات لضمان أن كل طالب يحصل على حقه دون أي نقصان. ومن المتوقع أن ترفع الوزارة القوائم النهائية للنتائج رسميًا على منصة موريباك التابعة للوزارة.

نتائج كونكور 2023 في موريتانيا

يُمكن للطلاب في جميع ولايات موريتانيا، بما في ذلك نواكشوط الشمالية ونواكشوط الغربية ونواكشوط الجنوبية والحوض الشرقي والحوض الغربي ولعصابة وكوركول ولبراكنه وترارزه وآدرار وداخلت نواذيبو وتكانت وكيدي ماغا وتيرس الزمور وأنشيري والولايات الداخلية، البحث عن نتائج كونكور للعام الدراسي الحالي 2022-2023 بسهولة عبر موريباك بدون الحاجة إلى الذهاب إلى المدارس في مختلف ولايات موريتانيا.

الاستعلام عن نتائج كونكور 2023

للاستعلام عن النتائج، يجب اتباع الخطوات التالية التي أعلنتها وزارة التهذيب الوطني والإصلاح التعليمي:

  • قم بزيارة موقع وزارة التهذيب الوطني الموريتانية.
  • انقر على رابط “نتائج امتحانات دخول السنة الأولى إعدادية 2023”.
  • حدد الولاية التي ينتمي إليها الطالب.
  • حدد اسم المقاطعة التي يتابع فيها الطالب.
  • اختر المدرسة التي يدرس فيها الطالب.
  • انقر على زر البحث لاستعراض نتيجة الطالب ودرجاته في كونكور 2023.

موريباك 2023

يمكنك أيضًا استخدام موقع mauribac concour، الموقع الرسمي لوزارة التهذيب الوطني والإصلاح التعليمي في موريتانيا، للاستعلام عن نتائج كونكور 2023 باتباع الخطوات المشروحة في الصور الموجودة على الموقع.

وأشارت الوزارة أيضًا إلى أن عدد الطلاب الذين اجتازوا امتحانات دخول السنة الأولى إعدادية بلغ 104,760 طالبًا، بما في ذلك 55,630 طالبة، وتتيح الوزارة إمكانية الاستعلام عن نتائج كونكور 2023 عبر الإنترنت.

كما تعمل مديرية الامتحانات والمسابقات التابعة للوزارة على تنظيم وإشراف الامتحانات الوطنية ومسابقات دخول مؤسسات التعليم، وتقوم بتطوير وتنفيذ جميع الأنظمة المتعلقة بالامتحانات الوطنية ومسابقات دخول المؤسسات التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى