أخبار التعليم

حقيقة ”✔︎ مـــبروك الــنجــاح ✔︎”نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول pdf العراق عبر موقع نتائجنا الوزاري

أعلنت وزارة التربية العراقية مؤخرا نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول pdf (النصف الأول من العام الدراسي) وكانت هذه النتائج محط اهتمام وسائل الإعلام والرأي العام، حيث يشغل هذا الصف مرحلة حرجة في مسار الطلبة التعليمي.

وقد كشفت نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول pdf عن ارتفاع نسبة النجاح بصورة عامة مقارنة بالأعوام السابقة، حيث بلغت نسبة النجاح في المواد الأساسية كالعربية والرياضيات والعلوم حوالي %85 من الطلبة. في حين شهدت بعض المواد مثل التربية الفنية والتربية الرياضية نسبة نجاح أعلى وصلت إلى %95، وقالت مصادر تربوية إن هذه النتائج المرتفعة قد تعود إلى عوامل منها سهولة امتحانات هذا الدور وانخفاض مستوى الصعوبة بالمقارنة بالأدوار السابقة.

نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول pdf

وبحسب إعلان وزارة التربية والتعليم فقد تم التخطيط لإعلان نتائج ​​الثالث المتوسط لجميع الطلاب إلكترونياً من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، ونتائج اختبار المتوسط ​​الثالث تعتبر مواقع الويب المعتمدة بمثابة الحصول على نتائج الطلاب، وهي التحقق من درجات الطالب من خلال رقم مقعد كل طالب ، وكذلك الاسم والبيانات الأخرى المطلوبة على الموقع.

وحتى الآن لم يتم الإعلان عن نتائج الطلاب في المحافظات في المحافظات، ولكن وزارة التربية والتعليم أصدرت كافة التفاصيل وقالت إنه من المتوقع نشر نتائج الطلاب في الساعات القليلة المقبلة. حدث بعد أن أنهى جميع الطلاب امتحاناتهم قبل أيام قليلة ، وهي أقلية في جميع المحافظات.

رابط موقع وزارة التربية نتائج الثالث المتوسط 2023

  • ابدأ بالتحقق من نتائج الطلاب من خلال الوصول إلى الموقع الإلكتروني المُعلن لذلك، والذي يُعرف بـ “نتائجنا الإلكتروني“.
  • بعد الوصول إلى الموقع، ستظهر لك بعض الاختيارات المتنوعة، ومن بين تلك الاختيارات، انقر فوق “نتائج الثالث المتوسط الدور الأول 2023”.
  • سيُطلب منك طلب بيانات شخصية مختلفة في الموقع، قُم بتعبئة جميع البيانات المُطلوبة في الفراغات المُتاحة لها، ثم اضغط على “عرض النتيجة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى