أخبار مصر

حقيقة اوعي تسمي عيالك الأسماء دي”.. فيها غرامة وحبس الحكومة تحذر المواطنين عند تسمية الأبناء الجدد بهذه الأسماء

يُظهر الكثيرون اهتمامًا كبيرًا بتسمية مواليدهم منذ الأشهر الأولى للحمل، ويرغبون في معرفة جنس المولود قبل ولادته، ومن ثم يبدأ الآباء والأمهات في اختيار الإسم المثالي للمولود القادم، ومع ذلك يجب أن يكون هناك انتباه كبير للأسماء التي يُمنع استخدامها بناءً على القوانين القانونية المعمول بها، وهذا ما يجعل الآباء والأمهات يتعرضون لمسائل قانونية ويجب عليهم التعامل معها بحذر، فضلاً عن الإنتباه إلى التنبيه الرسمي الصادر عن الحكومة المصرية بخصوص هذا الأمر، تضمنت قوانين الأحوال المدنية تفصيلات حول الأسماء الممنوعة، والتي يتعين على الآباء والأمهات مراعاتها خلال عملية اختيار أسماء أطفالهم.

أسماء المواليد الممنوعة

  •  بناءً على قانون الأحوال المدنية الذي ينظم العديد من جوانب حياتنا اليومية، تم تحديد معايير صارمة لإختيار أسماء المواليد بهدف تجنب مشاكل قانونية وضمان احترام القوانين والشرائع الدينية، وتتضمن هذه المعايير عددًا من الأسماء التي يُمنع تداولها بشكل عام.
  •  أحد الأمور التي يتعين مراعاتها هو تجنب استخدام الأسماء المركبة التي تتألف من مزيج من الأسماء أو الكلمات، حيث يتم منع تلك الأسماء لتجنب الالتباس والتعقيدات القانونية.
  •  بالإضافة إلى ذلك، يُمنع استخدام الأسماء التي قد تحمل مخالفة للشريعة الإسلامية، حيث يتم الحرص على تجنب أي اسم يتعارض مع القوانين الدينية والشرائع السماوية.
  • ويجدر بالذكر أنه لا يُسمح بمنح مولدين من نفس الأب نفس الاسم الواحد، وذلك حتى يتم تجنب الإلتباس فيما يتعلق بالهوية الشخصية والقانونية.

غرامة أسماء المواليد الممنوعة

تنص قوانين الأحوال المدنية على فرض غرامة مالية تقدر بمبلغ 200 جنيه على أولئك الذين يخالفون تلك التعليمات والأنصات القانونية فيما يتعلق بإختيار أسماء المواليد، ويأتي هذا الإجراء بهدف تشديد الرقابة وتوعية الآباء والأمهات بأهمية اختيار الأسماء المناسبة والمطابقة للقوانين والشرائع، وفي هذا السياق تقدم أحد أعضاء مجلس النواب المصري بمقترح لزيادة هذه الغرامة المالية، حيث يطلب أن تصل إلى 5,000 جنيه.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى