أخبار مصر

حقيقة جداول انقطاع الكهرباء بالاسكندرية ضمن خطة تخفيف الاحمال

جداول انقطاع الكهرباء بالاسكندرية، حيث عقدت لجنة إدارة الأزمات اجتماعها بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة لمتابعة خطة تخفيف أحمال الكهرباء على مستوى الجمهورية وتنفيذ الإجراءات التي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي، ضمن التعامل مع تحديات ارتفاع درجات الحرارة الشديدة التي تشهدها البلاد والتي هي ظاهرة غير مسبوقة.

جداول انقطاع الكهرباء بالاسكندرية

أوضح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن لجنة الأزمات تتألف من ممثلين لعدد من الوزارات والجهات المعنية. وأشار إلى أن خطة تخفيف الأحمال الكهربائية التي تم إعدادها بالتنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول تشمل 24 محافظة في الجمهورية، ولا تشمل محافظات مطروح وجنوب سيناء والبحر الأحمر بسبب قلة استهلاك الطاقة الكهربائية في تلك المناطق.

جدول تخفيف الاحمال في الاسكندرية 2023

 

وتنص خطة وزارة الكهرباء على إبلاغ الوزارة في حال حدوث أعطال طارئة في مناطق خارج الخطة المعلنة لتخفيف الأحمال. كما تتولى وزارة البترول والثروة المعدنية توفير المستلزمات البترولية اللازمة لتشغيل محطات التوليد الكهربائية.

وأكد السفير نادر سعد أن اللجنة أصدرت عددًا من القرارات والتكليفات ضمن جدول انقطاع الكهرباء بالاسكندرية، منها ضرورة موافاة اللجنة بأي تعديل طارئ على خطة تخفيف الأحمال الكهربائية بناءً على المستجدات اليومية وظروف التشغيل، وذلك لنشرها عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لتكون متاحة للمواطنين في جميع أنحاء البلاد.

وتُكلَّف اللجنة أيضًا بمتابعة معدلات الاستهلاك والقدرة المتاحة وتحديد المعوقات التي تواجه تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، وكذلك التعامل مع بلاغات المواطنين المتعلقة بالأزمة الحالية والعمل على حلها بسرعة.

وقد قررت اللجنة استمرار التنسيق بين وزارتي النقل والتنمية المحلية والشركة الوطنية للطرق لتنفيذ خطة تخفيف الإنارة على الطرق الرئيسية، وكذلك خفض الأحمال الكهربائية على بوابات تحصيل الرسوم على تلك الطرق، مع تشكيل لجان للتأكد من تنفيذ تلك التعليمات.

وأكدت اللجنة ضرورة استمرار التنسيق مع وزارة الداخلية لحل ازمة انقطاع الكهرباء بالاسكندرية لتخفيض نسبة إنارة الطرق في مختلف المحافظات والتأكيد على تخفيض الإنارة الخارجية للمباني الحكومية، بالإضافة إلى غلق المحال في المواعيد المقررة، وذلك مع توجيه بخفض الإنارة في شوارع المدن والقرى، وموافاة اللجنة يوميًا بمعدلات استهلاك المحافظات.

وشملت التكليفات أيضًا متابعة تنفيذ وزارة الشباب والرياضة لإقامة جميع المباريات الرياضية بدءًا من الساعة السادسة مساءً خلال شهري أغسطس وسبتمبر، وعدم إقامة المباريات خلال الفترة المسائية على الإطلاق، بالإضافة إلى غلق الكشافات في الملاعب والاستادات ومراكز الشباب في الأوقات غير أوقات المباريات.

 

للتعرف على جدول تخفيف الأحمال كامل من هنا

إلى هنا نكون تعرفنا على جدول انقطاع الكهرباء بالاسكندرية.

إنضم لقناتنا على تيليجرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى