أخبار مصر

حقيقة شغلك بقي 3 ايام بس.. قرار بتخفيض عدد ايام العمل للموظفين ولكن في ظل شروط هامة!

الدولة تعمل بجدية على تحسين ظروف العاملين في القطاع العام. تم اتخاذ خطوات تخفيض عدد ايام العمل للموظفين من 5 أيام في الأسبوع إلى 3 أيام في الأسبوع، مع تقييد نسب الدخل الشهري بنسبة مئوية. كما تم تقليل العطلات الرسمية بشكل كبير، مما يتيح للموظفين اختيار التزامهم بالعمل أو اتخاذ إجازات وفقًا للقوانين والأنظمة المعمول بها. بالإضافة إلى ذلك، تم إنشاء أنظمة تقاعد وتوفير دعم للموظفين في الهيئة الإدارية والمؤسسات الأخرى المرتبطة بها، بالإضافة إلى جميع السلطات الأخرى ذات الصلة.

تخفيض عدد ايام العمل

الجدير بالذكر أن القوانين الجديدة المتعلقة بتقليل أيام العمل في مصر تهدف إلى تحسين رفاهية المواطنين وضمان منحهم جميع حقوقه، تخفيض عدد ايام العمل تمت الموافقة على تقليل أيام العمل للموظفين إلى 3 أيام في الأسبوع بدلاً من 5 أيام، مع تقديم تخفيضات نسبية في أجورهم الشهرية. يجب على جميع الموظفين الالتزام بالشروط المنصوص عليها في القانون للاستفادة من هذه التغييرات.

الحصول علي تخفيض ايام العمل

للحصول على تخفيض عدد ايام العمل للموظفين، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب على الموظف تقديم طلب رسمي للجهات المختصة ينص على رغبته في تقليل أيام العمل إلى 3 أيام في الأسبوع. يجب أن تتوافق مدة الطلب مع الزمن المسموح به وفقًا للقوانين المعمول بها.
  2. يمكن للموظف تقديم طلب يتعلق برغبته في العمل لمدة 3 أيام في الأسبوع، بغض النظر عن إجمالي ساعات العمل في وحدته الخاصة.
  3. يحق للموظف الحصول على نسبة 65% من دخله الوظيفي بموجب هذا التخفيض.
  4. . يُسمح للموظف بالاستفادة من نسبة 65% من العطلات الاعتيادية والإجازات العارضة والصحية، شريطة أن تكون النسبة متوافقة مع العطلات المتنوعة والأجور.

يابختك هتصرف 1000 جنيه.. اسماء الفائزين في منحة العمالة الغير منتظمة المقدمة من الرئيس بعد تطبيق الشروط

هذه الإجراءات تتوقف على الامتثال للشروط والقوانين المعمول بها.

أعلنت الحكومة المصرية عن دراسة قرار يقضي تخفيض عدد ايام العمل لفئات معينة في القطاعين الحكومي والخاص، وذلك وفقًا لأحكام القانون الجديد للعمل. تم مناقشة هذا القرار في مجلس النواب، ووفقًا للقانون الخاص بالخدمة المدنية، تمنح المميزات لموظفي الحكومة والعاملين في الجهاز الإداري للدولة، بما في ذلك إمكانية تخفيض ساعات العمل اليومية في بعض الحالات وفقًا لأحكام القانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى