أخبار مصر

حقيقة “قرار يسعد الملايين”.. تثبيت عداد الكهرباء على الشريحة الأولى بقرار من وزارة الكهرباء لتقليل الاستهلاك

خلال فترة الصيف يتزايد الاستهلاك الكهربائي بشكل ملحوظ نتيجة لارتفاع درجات الحرارة، ولمساعدة المواطنين على تقليل استهلاك الكهرباء والتحكم في تكاليفها قامت وزارة الكهرباء والطاقة بتوضيح كيفية إعادة عدادات الكهرباء الذكية إلى الشريحة الأولى، وفي هذا المقال سنلقي نظرة على طريقة تثبيت عداد الكهرباء على الشريحة الأولى وعلى سعر فرق الشرائح لفهم كيفية تحقيق الترشيد.

تثبيت عداد الكهرباء على الشريحة الأولى

أوضحت وزارة الكهرباء والطاقة أنه يمكن للمستخدمين إعادة عداد الكهرباء إلى الشريحة الأولى، هذا يتم تلقائيًا في بداية كل شهر ميلادي شريطة أن تكون الساعة والتاريخ مضبوطين بشكل صحيح على العداد، وإذا لم يعد العداد تلقائيًا إلى الشريحة الأولى، فهذا يشير إلى أن التوقيت والتاريخ لم يتم ضبطهما بشكل صحيح، ولضمان عودة العداد للشريحة الأولى يجب ضبط هذين العاملين بشكل صحيح.

سعر فرق الشرائح

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة عن تفاصيل أسعار الشرائح الكهربائية كالتالي:

  • يتم خصم مبلغ 22 جنيهًا إذا تجاوز استهلاك المستخدم للكهرباء في الشهر 100 كيلووات.
  • إذا تجاوز استهلاك المستخدم للكهرباء في الشهر 650 كيلووات، سيتم نقله تلقائيًا إلى الشريحة السادسة، ويتم خصم مبلغ 139 جنيهًا من رصيد الكارت كفرق سعر الشريحة.
  • إذا تجاوز استهلاك المستخدم للكهرباء في الشهر 1000 كيلووات، سيتم خصم مبلغ 270 جنيهًا.

وتعتبر عملية إعادة العداد إلى الشريحة الأولى والتحكم في استهلاك الكهرباء هي خطوات هامة لتوفير التكاليف والمساهمة في تقليل الضغط على الشبكة الكهربائية خلال فصل الصيف، تقديم الاهتمام لإعدادات العداد ومراقبة استهلاك الكهرباء يمكن أن يساعد في الحفاظ على الاستدامة البيئية وتقليل الفواتير الشهرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى