أخبار مصر

حقيقة لكل واحد او واحدة خارجة النهاردة بليل .. خلي بالك.. تغير جديد في الأحوال الجوية.. يبدأ بعد منتصف الليل و«الأرصاد» تحذر سكان القاهرة .. طقس اليوم الجمعة

طقس اليوم الجمعة، على الرغم من البيانات الرسمية التي أظهرت أن هناك ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة، قامت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالإعلان عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بأن هناك انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة خلال ساعات الليل المتأخرة، وفي الصباح الباكر ستسود أجواء لطيفة في بداية الليل واشتداد للبرودة في نهايته.

تفاصيل طقس ساعات الليل

يمكنك معرفة طقس اليوم الجمعة، وإلى جانب الانخفاض الطفيف، ما زالت السحب تتشكل في شمال البلاد وتساهم في تلطيف الأجواء خلال فترات النهار. وهناك فرصة مرجحة لتساقط أمطار خفيفة في بعض مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، في الوقت نفسه، يمكن أن تتشكل الشبورة المائية في الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والتي قربها من المسطحات المائية.

معلومات عن طقس الجمعة

  • وبناءً على البيان الأساسي، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك طقس مائل للحرارة يسود نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وأن الحرارة معتدلة على السواحل الشمالية وحارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد. كما أشارت أيضًا في وقت سابق إلى انخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الليل والصباح الباكر في شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.
  • فيما يتعلق بالظاهرة الجوية الأساسية، التي هي الشبورة المائية، فإنها تحدث في الفترة من الساعة الرابعة صباحًا حتى الساعة السابعة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية التي تربط بين مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة.
  • فيما يتعلق بنشاط الرياح في بعض مناطق جنوب سيناء وجنوب البلاد، يحدث ذلك على فترات غير مستمرة.

معلومات عن الشبورة المائية

تشهد الشبورة المائية في الصباح ظاهرة طبيعية، حيث تتشكل سحب منخفضة قريبة من سطح الأرض بسبب تأثير الرياح القادمة من المسطح المائي، وعادة تكون هذه الرياح قادمة من البحر المتوسط. بالتالي، تحمل تلك الرياح كميات كبيرة من بخار الماء، مما يؤدي إلى تشكل الشبورة.

تظهر الشبورة المائية عندما تصطدم الرياح بالأرض الباردة ذات الحرارة المنخفضة، وغالباً ما تتشكل على الطرق القريبة من الأراضي الزراعية أو بجوار المسطحات المائية، حيث يحدث تكاثف الهواء الذي يحتوي على بخار الماء على مسافات قريبة جداً من سطح الأرض، مما يؤدي إلى تقليل مدى الرؤية الأفقية، وفقًا لخبراء الأرصاد الجوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى