أخبار مصر

حقيقة لو من ضمنهم هذا الفئات مبروك عليك وقف صرف المعاش.. عاجل هيئة التأمينات الاجتماعية تعلن عن .. حالات منع صرف الزيادة الجديدة

حالات منع صرف الزيادة الجديدة، أعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية برئاسة اللواء جمال عوض، خلال الساعات الأخيرة، عن توقف صرف الزيادة الجديدة لبعض فئات المعاشات التي تُصرف لهم شهريًا منذ شهر ابريل الماضي، هيئة التأمينات قامت بتحديد الأسباب التي تؤدي إلى منع صرف الزيادة الجديدة، بالإضافة إلى منع صرف المعاشات ذاتها التي يحصل عليها المستفيدون، وتحديد الواجبات التي يجب على أصحاب المعاشات تجنبها حتى لا يقعوا في حالات منع صرف المعاشات، لمعرفة التفاصيل تابع السطور المقبلة عبر موقعنا المتميز ساحات.

حالات منع صرف الزيادة الجديدة

هذا وقد أعلنت الهيئة أن القانون الجديد للمعاشات والتأمينات ، والمعروف بالرقم 148 لعام 2019 ، كشف عن الحالات التي يتم فيها منع صرف المعاشات والزيادات التي يحصل عليها الأفراد ، وتتضمن تلك الحالات الآتية:

  • يجب أن يكون بإمكان صاحب المعاش أن يشتغل في أي وظيفة ويحصل على دخل يساوي أو يتجاوز قيمة المعاش.
  •  يُتيح لصاحب المعاش أن يمارس مهنة تجارية أو غير تجارية تتوافق مع القوانين واللوائح لمدة تزيد على خمس سنوات متوالية أو متقطعة، ويستعيد حقه في استلام المعاش.

موعد صرف الزيادة الجديدة في المعاشات

تأكدت شركة التأمينات من أنه سيتم بدء صرف الزيادة الجديدة في المعاشات مع معاشات شهر سبتمبر المقبل، اعتبارًا من الجمعة الأولى من سبتمبر، من خلال عدة نقاط صرف مختلفة ومنتشرة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية. وسيتم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة تحديات فيروس كورونا المستجد. وأشارت الشركة إلى أن هذه الزيادة تبلغ 15% وأنها تم تحديدها في المادة 35 من قانون المعاشات الجديد، وتتراوح بين 175 جنيهًا و1635 جنيهًا. وقد بدأ صرف الزيادة في أبريل بعد توجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة تحديات الأزمة الاقتصادية العالمية التي نشأت عن حرب روسيا وأوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى