أخبار مصر

حقيقة مبروك النجاح للطلاب.. رابط استخراج نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس الدور الأول عبر موقع وزارة التربية والتعليم

تصدرت نتيجة الثانوية العامة 2023 مواقع بحث جوجل، بعد أن أنهى الطلاب والطالبات الامتحانات، يريد الطلاب الاطمئنان على مستقبلهم ومعرفة نتائجهم، وأعلنت وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور رضا حجازي عن موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس، حيث صرح بمقطع فيديو له، وذلك بمركز المعلومات، ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أنه سيتم الإعلان عن النتيجة بداية شهر أغسطس القادم.

نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس

  • يستطيع طلاب الثانوية العامة معرفة نتائج الثانوية العامة 2023، وذلك عبر الصفحة الرسمية للوزارة عن طريق الفيس بوك.
  • ستقوم الصفحة بالإعلان عن رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها بالاسم ورقم الجلوس، فلا داعي للقلق والتوتر لقد اقترب موعد الإعلان عن النتيجة، سيتم معرفتها قريبًا.
  • وهناك مؤشرات تشير إلى أن نسبة النجاح هذا العام مرتفعة في الشعبة العلمية والأدبية معًا، كما أنه يوجد  رابط رسمي للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس وهو كالتالي http://thanwya.emis.gov.eg/
  • وبعد أن قامت وزارة التربية والتعليم الفني بالإعلان عن موعد نتيجة الثانوية العامة أدى ذلك إلى حالة شديدة من الترقب، لمعرفة النتيجة.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس

توفر وزارة التربية والتعليم  رابط إلكتروني تعرض نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس من خلاله  على مركز المعلومات لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وهناك بعض  الخطوات التي يجب القيام بها لكي تقوم بالاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس من خلال وزارة التربية والتعليم وهي كالتالي:

هل يوجد درجات رأفة في الثانوية العامة 2023؟

وعن هل يوجد درجات رأفة في الثانوية العامة 2023، لم تحدد وزارة التربية والتعليم حتى الآن عن نسبة درجات الرأفة، ففي العام السابق سمح بنسبة 10% من مجموع المادة، وفي الأسطر التالية سوف  نعرض لكم جميع الحالات التي يطبق عليها درجات الرأفة:

إذا كان الطالب راسب في 3 مواد، ففي هذه الحالة سوف يتم بحث درجة الطالب في جميع المواد، وإذا كان الطالب يحتاج في حدود درجة أو اثنين ويصبح ملحق، ففي هذه الحاله يوضع له درجات الرأفة.

وأيضا في حالة اذا كان الطالب ناجح في جميع المواد.. وهناك مادة واحدة راسب فيها، يسمح للطالب هنا بأخذ درجات الرأفة.

يمكن للطالب رفض درجات الرأفة إذا كان حاصل على ملحق في 3 مواد، وهذا يعني أنه سوف يعيد العام الدراسي من جديد، بهدف الحصول على الدرجة كاملة، أما في حالة دخول الملحق “أي دور ثاني” فإنه يحصل على 50% من درجة المادة.

يجب العلم أن الطالب الناجح في جميع المواد فإنه بذلك لا يحصل على درجة الرأفة.. أي أن لا يعطي للطالب على سبيل المثال درجة حتى يغلق الدرجة النهائية، أو أنه يحصل على مجموع مرتفع.

بعد قيامك بجميع الخطوات السابقة ستقوم بمعرفة نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس بسهولة ويسر، ولكن عليك إتباع الخطوات جيدًا، ومتابعة الرابط الإلكتروني لكي تحصل على النتيجة بسهولة، هناك أهمية كبيرة الرابط الإلكتروني فهو يعمل على تقليل الوقت والجهد، بدلًا من الذهاب إلى المدرسة، ومنعًا للتكدس والازدحام الذي ينتج عنه انتشار الأمراض والأوبئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى