أخبار مصر

حقيقة متخليش ولا مدير ولا مشرف يضحك عليك.. اعرف المواعيد.. رسمياً تحديد .. موعد اجازة 6 اكتوبر 2023 لموظفي الحكومة والقطاع الخاص

موعد اجازة 6 اكتوبر 2023، يعتبر موعد الإجازة في 6 أكتوبر 2023 مهمًا جدًا، حيث يحتفل بهذا اليوم بانتصارات وإنجازات الجيش المصري وقيادته، فقد قام الجنود الشجعان بتحقيق انتصار تاريخي في أصعب الظروف، ويحتفل الشعب أيضًا بهذا اليوم عبر الاستمتاع بالإجازة وتشغيل الأغاني الوطنية، وفيما يلي، سنتعرف على جميع المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع، لمعرفة التفاصيل تابع السطور المقبلة.

موعد الإجازة

من المتوقع أن تقام احتفالية النصر في اليوم السادس من شهر أكتوبر في كل عام، حيث تحتفل القوات المسلحة مع الشعب في هذا اليوم، يتم استعادة مجد هذا اليوم والانتصار العظيم الذي شهدته البلاد في هذا التوقيت، تم التغلب على الصعوبات حين عبروا قناة السويس وأحرزوا النجاح الذي كان يعتبر مستحيلاً، وذلك بالاعتماد على الله ومساعدته.

الإجازات التي يدفع أجرها

كما جاء في قانون الخدمة والعمل، تم تصديق أن العاملين في الدولة سيتمنون عطلات مدفوعة أثناء تذكر ذكرى أكتوبر الفاتحة، وذلك وفقاً للقانون رقم 80 لعام 2016، الذي يتعلق بالخدمة المدنية، والذي ينص على أن المواطن لديه الحق الكامل في أخذ إجازة متفق عليها في ذلك اليوم وصرف راتب له عنه.

تطلب القوانين من أصحاب الأعمال استدعاء الموظفين خلال العطلات الرسمية في حالة الحاجة إلى ذلك، ولكن يتوجب على العمال الحصول على تعويض مالي من خلال تضاعف أجورهم.

الإجازات الرسمية

نظمت الحكومة جدولاً شاملاً لجميع الإجازات الرسمية في مختلف القطاعات ولجميع التخصصات، ونستعرض لكم بعضها فيما يلي:

  • في اليوم السابع من يناير يحتفل الناس بإجازة الكريسماس، وفِي اليوم الخامس والعشرين من يناير يكون عِطلة عيد الشرطة، وبالإضافة إلى ذلك، تأتي إجازة عيد الفصح في اليوم السادس عشر من إبريل.
  • بينما يوم شم النسيم في السابع عشر من إبريل، تتمتع إجازة عيد الفطر بفترة تبدأ من الواحد والعشرون وتستمر حتى الخامس والعشرين من إبريل، حيث سيكون يوم الخامس والعشرون أيضًا عطلة للاحتفال بذكرى سيناء. إجازة عيد العمال تتمتع بيوم واحد في شهر مايو.
  • سيبدأ إجازة عيد الأضحى في اليوم السابع و العشرون من يونيو و تنتهي في اليوم التاسع و العشرون من الشهر. و ستكون إجازة ثورة يونيو في اليوم الثلاثون من يونيو. بينما ستكون إجازة رأس السنة الهجرية في اليوم التاسع عشر من يوليو. و ستكون إجازة ثورة يوليو في اليوم الثالث و العشرون من يوليو. و ستكون إجازة المولد النبوي في اليوم السابع و العشرون من سبتمبر. اما اجازة عيد العبور فستكون في اليوم السادس من اكتوبر.

شكرا على مشاهدة المقال الحصري في موقعنا المتميز ساحات الذي يرصد لكم كافة التفاصيل علي مدار 24 ساعة متواصلة لمساعدة كل باحث في إيجاد ما يحتاجه حيث رصدنا لكم في السطور السابقة موعد اجازه 6 اكتوبر والاجازات المقبله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى