أخبار مصر

حقيقة معاشات نوفمبر.. الخير زاد وفي البركه.. هل تصرف زيادة 600 مع المعاش .. التأمينات الاجتماعية ترد

معاشات نوفمبر، منذ الإعلان الأول للرئيس عبد الفتاح السيسي عن زيادة المرتبات والعلاوة المالية للموظفين في القطاع العام وأصحاب المعاشات في نوفمبر، يتوقع العديد من المواطنين أن يستلموا تلك الزيادة في الأيام القليلة المقبلة.

حيث تهتم أصحاب المعاشات بمعرفة ما إذا كان سيتم صرف زيادة في علاوة علاء المعيشة مع معاشات شهر نوفمبر أم لا. لذا، سنوضح في هذا التقرير توجيهات الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بشأن صرف الزيادة الجديدة في علاوة غلاء المعيشة مع معاش شهر نوفمبر. وسنعرض كيفية تنفيذ ذلك بعد الإعلان الرسمي عن تطبيق الزيادة بدءًا من الأول من أكتوبر.

هل تُصرف معاشات نوفمبر بالزيادة الجديدة؟

وافق مجلس النواب في شهر نوفمبر على مشروع قانون قدمته الحكومة لزيادة علاوة غلاء المعيشة إلى 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه. ستدخل هذه الزيادة حيز التنفيذ ابتداءً من الأول من أكتوبر، وهذا يعني أنه سيتم صرف الزيادة في علاوة غلاء المعيشة للموظفين في القطاع الحكومي مع رواتبهم في شهر أكتوبر.

وأوضح رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن الزيادة الموافق عليها من الحكومة في علاوة غلاء المعيشة ستكون مدفوعة بشكل مرجعي مع معاشات شهر نوفمبر المقبل. وبالتالي، سيتلقى أصحاب المعاشات مبلغ 600 جنيه كزيادة عن شهر أكتوبر، بالإضافة إلى مبلغ آخر يبلغ 600 جنيه.

زيادة المعاشات 

بعد أن أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية عن زيادة المعاشات وزيادة الحد الأدنى للأجور في نوفمبر، كان هناك العديد من يتساءلون عن موعد صرف الزيادة التي قدرت بحوالي 600 جنيه، بينما وصل الحد الأدنى للأجور إلى حوالي 4500 جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى