أخبار مصر

حقيقة هتبطل تقطع عند الناس.. قرار بانتهاء انقطاع الكهرباء بقرار من مجلس الوزراء ومصادر من وزارة الكهرباء

انتهاء ازمة انقطاع الكهرباء، في الفترة الأخيرة، كانت تجري خطة خاصة في جمهورية مصر العربية لتخفيف الأعباء على الشبكة الكهربائية، حيث كان جميع المواطنين يعانون من توقف مستمر للتيار الكهربائي، والذي قد يمتد لعدة ساعات في بعض الأحيان. تم تنفيذ هذه الخطة من خلال فصل التيار الكهربائي بشكل دوري ومنتظم في مختلف مناطق البلاد وفقًا لجدول زمني محدد تم الإعلان عنه مسبقًا. وبناءً على ذلك، يسعى الكثيرون في هذه الأيام إلى معرفة متى سينتهي تلك الانقطاعات المؤقتة للتيار الكهربائي.

انتهاء ازمة انقطاع الكهرباء

مؤخرًا، تم الإعلان عن استمرار انقطاع الكهرباء حتى الأسبوعين الأولين من شهر سبتمبر الحالي. يرجع هذا القرار إلى ارتفاع درجات الحرارة الذي يستدعي استمرار تنفيذ خطة تخفيف الأحمال حتى تتحسن الظروف الجوية. للأسف، لا يتوفر موعد محدد انتهاء ازمة انقطاع الكهرباء، ولكن سيتم تقليل مدة الانقطاع تدريجيًا مع تحسن الطقس وانخفاض درجات الحرارة.

طريقة معرفة فاتورة الكهرباء

انتهاء ازمة انقطاع الكهرباء بالتأكيد، كما يُمكن للمواطنين الوصول إلى معلومات فاتورة الكهرباء بسهولة من خلال اتباع عدد من الخطوات البسيطة. يكمن ذلك في:

  1. الدخول إلى موقع وزارة الكهرباء والطاقة المخصص عبر النقر على الرابط المقدم.
  2. . من بين الخدمات المتاحة، اختيار خدمة الاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء
  3. تحديد القطاع الذي ينتمي إليه منزل المواطن أو نشاطه.
  4. اختيار الفرع المناسب الموجود في فاتورة الكهرباء على الجهة اليمنى.
  5. إدخال رقم الاشتراك المؤلف من 10 أرقام.
  6. . النقر على “إظهار الفاتورة” لعرض آخر فاتورة كهرباء وفواتير سابقة.
  7. بعد اتمام هذه الخطوات، سيتم عرض قيمة فاتورة الكهرباء للمواطن. يمكن تسديدها عبر محصل الكهرباء أو زيارة أقرب فرع للشركة أو استخدام خدمات مثل فوري وفودافون كاش وغيرها.

إذا لم تظهر فاتورة الكهرباء للمواطن، يجب عليه التحقق من صحة إدخال كل من القطاع ورقم الاشتراك.

مواعيد العمل بالتوقيت الشتوي

انتهاء ازمة انقطاع الكهرباء كما ذكرنا سابقا، وفقًا لسياسة إغلاق المحلات الشتوية، يُغلق المحلات العادية يوميًا في الساعة 10 مساءً، باستثناء أيام الخميس والجمعة والأيام الرسمية للإجازات الحكومية حيث يُمدد ساعة إضافية ليُغلق المحلات في الساعة 11 مساءً. هذا يشمل المحلات التجارية والمولات التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى