أخبار السعودية

حقيقة أرقص يا باشا .. هيئة التأمينات تعلن عن مفاجأة بصرف 500 دفعة واحدة.. لأصحاب المعاشات.. أعرف الشروط لتكون منهم ويروح عليك .. اخر اخبار المعاشات

اخر اخبار المعاشات، تم الكشف عن مفاجأة من قبل هيئة التأمينات الاجتماعية برئاسة اللواء جمال عوض في الساعات الأخيرة من يوم الجمعة الأول من سبتمبر الحالي، وذلك بشأن صرف زيادة مالية جديدة لأصحاب المعاشات في هذه الأيام، منذ عام 2014، ركزت الحكومة المصرية بشكل كبير على الاهتمام بأصحاب المعاشات بناءً على توجيهات من القيادة السياسية. وقد شهدت المعاشات زيادات في القيمة تجاوزت 100٪ وفقًا للتقارير الرسمية، لمعرفة التفاصيل تابع السطور المقبلة عبر موقعنا المتميز ساحات الذي يرصد لكم كافة التفاصيل على مدار 24 ساعة متواصلة لمساعدة كل باحث في إيجاد ما يحتاجه حيث جاء على النحو التالي.

زيادة مالية لأصحاب المعاشات

أكدت هيئة التأمينات أن هناك زيادة مالية ستُصرَف لأصحاب المعاشات في مصر خلال شهر سبتمبر الحالي. وتشمل هذه الزيادة حوالي 11 مليون متقاعد ومستفيد. تبدأ الزيادة من 175 جنيهًا وتصل إلى حد أقصى قدره 1635 جنيهًا. يتمثل هذا الارتفاع في زيادة مالية تبلغ 15% وفقًا لقانون رقم 148 لسنة 2019.

وأشارت التأمينات إلى أنه تم بدء صرف زيادة المعاشات لأصحابها في شهر أبريل الماضي بناءً على توجيه رئاسي في ذلك الوقت لتقديم موعد الصرف بدلاً من شهر يوليو الماضي، وذلك لمساعدة كبار السن والمتقاعدين على مواجهة التحديات التي نتجت عن أزمة ارتفاع الأسعار الناجمة عن الأزمة الاقتصادية العالمية بعد اندلاع الحرب الروسية على أوكرانيا.

توجيه عاجل

 

توجّهت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، بتوجيه عاجل إلى جميع فروع بنك ناصر الاجتماعي في جميع محافظات البلاد،وطلبت منهم ضرورة وضع حدود محددة للأموال داخل ماكينات الصراف الآلي، وتنظيم عملية الصرف لمنع حدوث أي تجمّع أو ازدحام. وتم تشكيل لجان ميدانية لهذا الغرض،وأشارت إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير عمليات الصرف وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي والاحتياطات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى