أخبار السعودية

حقيقة “ألحق فول عربيتك” أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس 28/9/2023 في مصر تعرف عليها الآن

أسعار البنزين اعتبارًا من 28 سبتمبر 2023: بلغ متوسط السعر العالمي للبنزين 1.36 دولارًا أمريكيًا للتر، مع وجود اختلافات كبيرة بين الدول. تميل الدول الغنية إلى ارتفاع الأسعار، في حين أن الدول المنتجة للنفط لديها أسعار أقل. وتبرز الولايات المتحدة كاستثناء، مع انخفاض أسعار البنزين على الرغم من قوتها الاقتصادية. ومن خلال المقال سنتعرف على أسعار البنزين والديزل اليوم الخميس 28/9/2023.

أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس في مصر

وترجع هذه الاختلافات في أسعار البنزين إلى الدعم الحكومي والسياسات الضريبية. وبينما تشتري جميع الدول النفط بنفس السعر الأساسي، فإنها تفرض ضرائب مختلفة، مما يؤدي إلى اختلاف أسعار البنزين بالنسبة للمستهلكين. تقوم بعض الدول بتحديث أسعارها أسبوعيًا كما يلي:

  • واستجابة لارتفاع تكاليف الطاقة العالمية، قامت الحكومة بزيادة دعم البنزين
  • والديزل بنسبة تقدر بـ 105.6%، مما أدى إلى جمع 119.419 مليار جنيه إسترليني في الميزانية الحالية.
  • وتهدف هذه القرارات الصادرة عن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية إلى تخفيف العبء على المواطنين نتيجة ارتفاع أسعار هذه المنتجات.

أرتفاع أسعار البنزين والسولار في العالم

وبالنظر للمستقبل، هناك توقعات بارتفاع متوقع بنسبة تتراوح بين 10 و15% في أسعار منتجات النفط والبنزين في المستقبل القريب، نتيجة التقلبات الأخيرة في قيمة الدولار. صرح الدكتور محمد مدحت، نائب رئيس هيئة البترول، أنه عند تحديد التسعيرة يراعى البعد الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى