أخبار السعودية

حقيقة اسماء المستفيدين من العلاوات الخمس في 2023 لاصحاب المعاشات بالرقم القومي

يعد موضوع العلاوات الخمس واحدًا من أهم المواضيع التي تشغل بال العديد من المواطنين في مصر. إنها مكافأة تأمينية مهمة تسعى الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي إلى تقديمها لأصحاب المعاشات الذين خرجوا على المعاش في فترة معينة. في هذا المقال، سنسلط الضوء على أسماء المستفيدين من العلاوات الخمس لعام 2023 والتفاصيل المتعلقة بها وقد أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في مصر عن أسماء المستفيدين من العلاوات الخمس للعام 2023 في شهر نوفمبر. وبحسب بيان الهيئة، بلغ عدد المستفيدين من العلاوات الخمس في مصر لشهر نوفمبر 2023 حوالي 11.1 مليون مستفيد، بقيمة إجمالية تقدر بـ 15 مليار جنيه مصري.

 المستفيدون من العلاوات الخمس

المستفيدين من العلاوات الخمس لعام 2023 هم أصحاب المعاشات الذين خرجوا على المعاش من 1987 إلى 2006 ولم يتم صرف العلاوات الخمس لهم في السابق يتم صرف هذه العلاوات على دفعتين، حيث تم صرف الدفعة الأولى في شهر سبتمبر والدفعة الثانية في شهر نوفمبر 2023 وتبلغ قيمة العلاوات الخمسة في مصر لعام 2023 80% من قيمة الأجر المتغير. كما ذُكر سابقًا، يتم صرفها على دفعتين، الأولى في شهر سبتمبر والثانية في شهر نوفمبر.

 يمكن الاستعلام عن أسماء المستفيدين

يمكن للمواطنين الاستعلام عن أسماء المستفيدين من العلاوات الخمس عبر الدخول إلى الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي. يُطلب من المستفيد أن يكون قد خرج على المعاش من 1987 إلى 2006 وأن يكون قد استوفى مدة اشتراك 20 عامًا على الأقل في التأمين الاجتماعي يمكنك الآن بسهولة الاستعلام عن قيمة العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات عبر رابط مخصص مقدم من التأمينات الاجتماعية في جمهورية مصر العربية. هذا الرابط يتيح لأصحاب المعاشات فرصة معرفة المنحة التي سيتم صرفها لهم بشكل شفاف ومفصل وللاستعلام عن قيمة المعاش الخاص بك، ما عليك سوى القيام بالخطوات التالية:

  •  قم بإدخال رقم بطاقة الأحوال المدنية الخاص بك.
  •  أدخل اسمك الكامل كما هو مدرج في بطاقة الهوية.
  •  حدد عمرك الحالي.
  •  أدخل رقم هاتفك المحمول.

بمجرد إتمام هذه الخطوات، ستتمكن من الاستعلام عن قيمة معاشك ومعرفة تفاصيل مهمة. ستظهر النتيجة على الموقع الرسمي للتأمينات الاجتماعية في مصر. بالإضافة إلى ذلك، ستتلقى رسالة نصية على هاتفك المحمول تحتوي على قيمة المعاش وتحديد موعد صرفه، سواء كان ذلك عبر البنك أو من خلال ماكينات الصرف الآلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى