أخبار السعودية

حقيقة اليوم .. دشن وزير التعليم العالي المبنى الجنوبي للمعهد القومي للأورام

افتتح الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة ، اليوم السبت ، المبنى الجنوبي للمعهد القومي للأورام.

يعد افتتاح المبنى الجنوبي للمعهد القومي للأورام ، والذي أدى إلى زيادة قدرة المعهد بنسبة 50٪ ، جزءًا من عملية التطوير والتحديث الشاملة التي تجري في مستشفى جامعة القاهرة ، وفي الإطار الشامل لـ الخطة الإستراتيجية التي تتبناها حكومة الولاية لدعم وتطوير مستشفى الجامعة للنهوض بالنظام الصحي وتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للشعب.

في وقت سابق ، د. قال محمد عثمان الخشت ، رئيس جامعة القاهرة ، إن الجامعة تستعد في الفترة الحالية لافتتاح الجزء الأول من المعهد القومي للأورام الجديد 500500 بالشيخ زايد ، مشيرًا إلى أن المعهد يعد أكبر تعليم متخصص ومتكامل. مستشفيات بالعالم لعلاج مختلف أنواع الأورام لجميع الأعمار تساهم في رفع أكبر عبء ممكن عن مرضى السرطان المصريين.

وصرح رئيس جامعة القاهرة ، في تصريح خاص لقاهرة 24 ، بأنه يجري العمل في معهد السرطان 500500 على 3 مراحل لتنفيذ المشروع ، مؤكدا أن نسبة الإنجاز في المرحلة الأولى قد وصلت ، في الفترة الأخيرة. أكثر من 90٪ من الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى مستمرة: المرحلة الأولى تشمل تشييد وتشطيب 6 مباني لسكن المرضى و 4 مباني للعيادات الخارجية ، بالإضافة إلى مباني لكل بحث وخدمات ومؤتمرات وإرشاد. القاعات والمباني الإدارية وأعمال التشجير بالموقع وشبكة الكهرباء والصرف الصحي والمياه والنار.

وأوضح الخشت أن الجامعة استكملت واجهة المبنى الأمامي للمستشفى ، وجاري العمل على إجراءات شراء الأجهزة الطبية وكافة المستلزمات لاستقبال المرضى ، مؤكدا أن المرحلة الأولى من المعهد الوطني للأورام الجديد 500500 بالشيخ زايد سيجري. فتح في غضون بضعة أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى