أخبار السعودية

حقيقة انخفاض أسعار اللحوم قبل موعد عيد الأضحى المبارك 2023

انخفاض أسعار اللحوم قبل موعد عيد الأضحى المبارك 2023، صرح وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، بأنه بعد بدء حرب السودان، ظهرت اضطرابات عديدة في سلسلة إمداد اللحوم الحية التي تم استيرادها من السودان، ما أدى إلى نقص في الكميات الموجودة في الأسواق، وعدم تلبية احتياجات المواطنين للحوم. وأوضح المصيلحي أنه بعد توقيع الهدنة، بدأت عملية استقرار حركة الإمداد وتوريد اللحوم من السودان، وأنه يوجد على الحدود المصرية ما يقارب من 3000 إلى 4000 رأس من الماشية. وأشار إلى أنه يطمئن جميع المواطنين بعدم القلق بشأن هذه المسألة.

انخفاض أسعار اللحوم قبل موعد عيد الأضحى المبارك 2023

قدّم وزير التموين والتجارة الداخلية خلال خطابه في مؤتمر شرق العوينات، الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي لبدء موسم حصاد القمح، مجموعة من القرارات المتعلقة بضمان توفير اللحوم. وضمّت هذه القرارات الآتي

  • تم التوافق على توريد اللحوم الحية من جيبوتي في المستقبل القريب.
  • أعلن أيضًا أنه سيتم فتح اعتمادٍ بقيمةٍ ماليةٍ تصلُ إلى حوالي ١٠ ملايين دولار خلال هذا الأسبوع لتأمين وصول شحنات اللحوم الحية من السودان.
  • أحسّ الوزير بالوطأة فأشعّر المواطنين بالطمأنينة بأن مخزونًا كبيرًا من اللحوم جاهز ومتاح بأسعار معقولة قبل عيد الأضحى المبارك.

انخفاض أسعار الدواجن

أشار وزير التموين إلى أن الدولة تسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن الحية، وقد استوردت الوزارة حوالي 25 ألف طن من الدواجن المجمدة بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف وخروج الكثير من أصحاب المزارع من هذا المجال، هذا الإجراء أعطى نتائج إيجابية على حركة الأسواق، وأفاد وزير التموين بأن الدولة تمتلك مخزونًا احتياطيًا يستطيع الاعتماد عليه لمدة لا تقل عن ثمانية أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى