أخبار السعودية

حقيقة بشرى سارة… بأمر ملكي السعودية تصرف 1000 ريال لكل موظف من هذه الفئات وهذا موعد الصرف

بداية كل عام ميلادي، تشهد المملكة السعودية إصدار العديد من القرارات الإيجابية التي تلمس احتياجات المواطنين، وفي بداية عام 2024، تداولت الأخبار عن زيادة متوقعة في رواتب الموظفين، أكدت وزارة المالية هذا التطور، حيث قادم خادم الحرمين الشريفين بإصدار أمر ملكي يُعلن عن زيادة جديدة في رواتب الموظفين والعسكريين، تبلغ قيمة الزيادة 1000 ريال، وسيتم الكشف عن سلم الرواتب الجديد بعد تفعيل هذه الزيادة، مما يعزز الظروف المالية للعاملين في القطاعين الحكومي والعسكري في المملكة.

خطوات الاستعلام عن رواتب الموظفين بالسعودية

للاستعلام عن رواتب الموظفين في المملكة السعودية عبر منصة اعتماد الإلكترونية، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • زيارة موقع المنصة الإلكترونية: يبدأ المستخدم بزيارة موقع منصة اعتماد الإلكترونية.
  • إنشاء حساب أو تسجيل الدخول: يقوم المستخدم بالدخول إلى المنصة عن طريق إنشاء حساب جديد أو تسجيل الدخول إذا كان لديه حساب مسبقاً.
  • اختيار الخدمة: بعد الدخول إلى المنصة، يقوم المستخدم باختيار الخدمة المراد الاستعلام عنها، وفي هذه الحالة، معرفة قيمة الراتب.
  • إدخال البيانات: يقوم الموظف بتسجيل جميع البيانات الخاصة به.
  • الموافقة على الشروط: يتعين على المستخدم الموافقة على جميع الشروط والأحكام التي تطرحها المنصة.
  • عرض الراتب: بعد النقر على زر الموافقة، يظهر في غضون ثوانٍ تفاصيل الراتب الخاصة بالموظف، بما في ذلك قيمة الزيادة المضافة حديثًا.

قيمة متوسط الأجور في السعودية

بعد صدور القرار الرسمي الخاص بزيادة الرواتب بمقدار 1000 ريال، تم التأكيد على وصول قيمة الراتب المتوسط في المملكة العربية السعودية إلى حوالي 10 آلاف ريال سعودي، يُشار إلى أن هذه النسبة تشمل جميع المؤسسات الحكومية، ومن المتوقع أن تقوم وزارة المالية في الأيام القادمة بتوضيح سلم الرواتب لجميع المراتب، يجدر بالذكر أن قيمة راتب الموظف تختلف بناءً على رتبته داخل المؤسسة، وأيضاً يتأثر بالمؤهل العلمي والدرجة العلمية التي حصل عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى