أخبار السعودية

حقيقة بشرى سارة” قانون الإيجار القديم يحدد كم مرة يمتد عقد الإيجار القديم للورثة؟

يرغب عدد كبير من المواطنين المعنيين بقانون الإيجار القديم الملاك والمستأجرين معرفة الحالات التي يتم فيها امتداد عقد الإيجار القديم وفقا لما حدده القانون لهذا في ذلك المقال سوف نتعرف على هذه الحالات بالإضافة إلى بعض من المعلومات الأخرى.

شروط امتداد عقد الإيجار القديم

هناك مجموعة من الشروط التي لابد من توافرها من أجل امتداد عقد الإيجار القديم ومن أهم هذه الشروط ما يلي:

  • يجب أن تكون صلة القرابة بين كل من المالك والمستأجر من الدرجة الأولى.
  • يشترط أن يوجد إقامة هادئة مستقرة دائمة لمدة عام على الأقل وذلك حسب ما قام القانون بتحديده وعلى ذلك فإن الزيارات للأهل في العقار لا يمكن أن تصلح أن تكون إقامة.
  • اشترط القانون أن يمارس الشخص المستفيد نفس النشاط الذي كان يمارسه المستأجر الأصلى حيث أنه في حالة قيام الشخص تغيير النشاط فإنه يكون مهدد بالطرد وإخلاء المكان على الفور وذلك بالنسبة للأماكن التجارية.

عدد مرات امتداد عقد الإيجار القديم

يتساءل عدد كبير من الأفراد عن عدد المرات التي يمكن خلالها امتداد عقد الإيجار القديم حيث قام المحامي أشرف عبد الناصر في مقطع فيديو قام بنشره توضيح عدد المرات التي يمكن فيها امتداد عقد الإيجار القديم إلى الورثة والتي كانت مرة واحدة فقط لواحد من المستفيدين وذلك بعد استيفاء المستفيد جميع الشروط المطلوبة.

عقد الإيجار القديم

يريد العديد من الأفراد معرفة المقصود بعقد الإيجار القديم حيث أوضح المحامي اشرف عبد الناصر أن عقد الإيجار القديم او الاستثنائي هو العقد الذي تم اصداره قبل عام 1996 والذي ينص على أنه من حق المستأجر بهذه العقود أن يمتد لواحد من الورثة أو المستفيدين من الدرجة الأولى وذلك وفقا للفقرة الثانية من المادة رقم 29 من قانون 49 لسنة 1978.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى