أخبار السعودية

حقيقة حصلت جامعة حلوان على المركز الثالث في دعم مشاريع التخرج الطلابية

حصلت جامعة حلوان على المركز الثالث في دعم مشاريع التخرج للطلاب المقدمة من أكاديمية البحث العلمي بقيادة د. محمود صقر رئيس الاكاديمية.

بلغ عدد المشاريع الفائزة بدعم من الأكاديمية 29 مشروعًا ، بتمويل (مليون ومائة ألف جنيه) في برنامج دعم مشروع التخرج “My Startup Project” للعام الدراسي 2022/23 والذي حقق الكثير من النجاح لأنه كان من الروافد والمكونات الأساسية لضخ أفكار جديدة في سوق العمل والشركات الناشئة.

من جانبه أكد د. أشاد السيد قنديل رئيس جامعة حلوان بفوز طلبة الجامعة في دعم هذا العدد الكبير من مشاريع التخرج ، مبينا أن دعم أكاديمية البحث العلمي وجامعة حلوان لمشاريع الطلاب يأتي من إيمانهم بأن الشباب هم الأساس. محرك التقدم ، لدعم الطلاب المتميزين ، لإكمال رحلتهم العلمية ، ليشهدوا نتائج جهودهم في المجال ، يؤكد عزم الجامعة على الاستمرار في تشجيع الطلاب على تقديم مشاريع إبداعية ومبتكرة تساهم في إحداث التغيير والشامل. التنمية في المجتمع.

أكاديمية البحث العلمي هي الداعم الأكبر لمشاريع التخرج في مصر والوطن العربي ، إيمانًا منها بدور الشباب ، وتقدم الدعم لأفضل المشاريع في جميع التخصصات. تتوافق بعض الخدمات مع خطة التنمية المعتمدة في الدولة. تشمل على سبيل المثال لا الحصر السيارات الكهربائية والمدن الذكية والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الخضراء والطاقة والمياه والتعلم الآلي والأمن السيبراني وتغير المناخ والعلوم التطبيقية ، بالإضافة إلى مجالات الثقافة والفن والأدب.

ووافقت اللجنة الفنية للأكاديمية على دعم 472 مشروع تخرج بنظام التقديم الفردي لهذا العام ، من إجمالي 1،615 مشروعًا استوفت الشروط وتقدمت للحصول على الدعم ، وحجم الدعم الذي ستقدمه الأكاديمية للمشاريع الفردية المستلمة أكثر من أربعة وعشرين مليون جنيه. هذا العام 48 جامعة من مختلف الجامعات والمعاهد العليا الحكومية والخاصة والتكنولوجية ، حيث بلغ عدد الجامعات الحكومية التي تلقت دعمًا لهذا العام 17 جامعة حكومية ، بالإضافة إلى 19 جامعة خاصة ، و 10 معاهد عليا ، وجامعتان تكنولوجيتان ، و بلغ عدد الطلاب المستفيدين من دعم مشاريع التخرج لهذا العام 4500 طالب وطالبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى