أخبار السعودية

حقيقة حظك حلو هتصرف 1000 جنيه.. اسماء الفائزين في منحة العمالة الغير منتظمة المقدمة من الرئيس بعد تطبيق الشروط

يسعى المواطنون في جمهورية مصر العربية حاليًا لمعرفة متى سيتم صرف منحة العمالة غير المنتظمة، تعتبر هذه المنحة واحدة من المنح الرئاسية التي تم صرفها للمواطنين والمواطنات خلال فترة الأزمة الصحية الناجمة عن فيروس كورونا. تُمنح هذه المساعدة للعمال غير النظاميين الذين يعملون وليس لديهم دخل شهري ثابت لأسرهم، نتطلع إلى توضيح ما إذا كان هناك موعد محدد لصرف هذه المنحة أم لا، وسنوافيكم بآخر المستجدات حول هذا الموضوع من خلال موقعنا ساحات تابعونا لمزيد من التفاصيل.

كم تبلغ قيمة منحة العمالة الغير منتظمة

لم يتم تحديد موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة حتى الآن، وقد كانت قيمتها السابقة 500 جنيه مصري، ومن المتوقع أن تصل قيمتها الجديدة إلى 1000 جنيه مصري، ولكن لا يوجد بيان رسمي بهذا الصدد، يُشير البعض إلى هذه التوقعات.

التموين هيزيد 100 جنيه بالقانون.. خبر سار لكل المواطنين بشأن اضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين ولكن هناك شروط!

ولكن لا يوجد إعلان رسمي من الوزارة حول القيمة الجديدة أو توقيت صرفها. من المهم ملاحظة أن المنحة هذه المرة لن تكون إلكترونية، بل ستصرف من خلال المقاولين وكبار المهندسين، حيث ستوفرها الوزارة لهم لصرفها للعمال المستحقين.

طرق الاستعلام عن منحة الـ 1000 جنيه من الرئيس

إليك الخطوات البسيطة للاستعلام عن منح العمالة غير المنتظمة لعام 2023:

  • قم بزيارة موقع وزارة القوى العاملة المصرية على الإنترنت.
  • قم بإدخال جميع البيانات المطلوبة بدقة وصحة.
  • بعد التحقق من صحة البيانات، انقر على أيقونة “الاستعلام”.
  • في الخطوة التالية، ستظهر قائمة بأسماء المستحقين لهذه المنحة. تحقق من وجود اسمك في القائمة.
  • أخيرًا، ستعرض المواعيد والأماكن التي يمكنك فيها استلام هذه المنحة إذا كنت مستحقًا لها.

هناك عدة شروط يجب توافرها للحصول على منحة العمالة غير المنتظمة. يُشترط أن يكون المتقدم قد عمل في قطاع تأثر بشدة بإجراءات جائحة فيروس كورونا المستجد وأنه لا ينتمي إلى نظام تأميني ولا يحصل على معاش منتظم. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون عمر المتقدم ما بين 18 و60 عامًا.

وفقًا لخضر، ستتأسس لجنة خاصة لإقرار اللوائح والأنظمة اللازمة للصندوق الجديد، وهذا الصندوق سيقدم فرصًا متميزة لفئة منحة العمالة الغير منتظمة التي لم تتاح لها هذه الفرص في السابق، سيكون بإمكان أي عامل غير منتظم في أي مجال تسجيل نفسه والاشتراك في الصندوق، بهدف توسيع نطاق العمالة غير المنتظمة وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى