أخبار السعودية

حقيقة شوف كيلو الفراخ بكم.. أسعار الدواجن اليوم الخميس 28 سبتمبر 2023 في الأسواق بكم كرتونة البيض

نتابع من خلال سطور هذا التقرير أبرز المعلومات حول تحديثات أسعار وتكلفة شراء كل الأنواع المتوفرة من الدجاج من كل سلالاته وأنواعه حيث تقوم البورصة العمومية للدواجن بعرض التقرير التفصيلي حول الأسعار، ولذلك نذكر في سطور المقال الأسعار الخاصة بالتعاملات المبدئية منذ بداية الصباح الباكر في الأسواق المحلية وفي المزارع.

أسعار الدواجن اليوم الخميس 28 سبتمبر 2023

تستهلك الأسواق المحلية كميات كبيرة من الدواجن حيث يهتم المواطنين بشراء لحوم الدواجن من أكثر الأنواع مبيعا، ولكن مع الارتفاع الملحوظ في أسعار مختلف أنواع الدواجن كانت معدلات الاستهلاك خلال الأسبوع الجاري أقل نسبيا وهو ما يتحدد بناء على مستوى العرض والطلب، وفيما يأتي أسعار الدواجن الأعلى من حيث معدل العرض والطلب في السوق المحلية.

أسعار الدجاج الأبيض

تخلف أسعار الدجاج الأبيض ومنتجاته من سوق إلى آخر وفق المنطقة التي تباع فيها، ويصل السعر الخاص بالكيلو إلى نحو 74 جنيه مصري، وفي بعض المناطق يصل السعر إلى نحو 76 جنيه مصري.
سعر الكيلو من البانيه يقدر بنحو 190 جنيه مصري، بينما سجلت الأوراك سعر 82 جنيه مصري للكيلو جرام، بينما يسجل سعر الكيلو من الدبابيس حوالي 94 جنيه مصري.

سعر الدواجن الساسو والبلدي

أسعار الدواجن البلدي تصل إلى نحو 100 جنيه، وفي بعض المناطق السعر يسجل 110 جنيه مصري للكيلو، والسعر الحالي للدواجن الساسو استقر على قيمة تصل حتى 100 جنيه مصري في الأسواق وفي المزرعة السعر حوالي 94 جنيه مصري.

أسعار الدواجن الأمهات

الدجاج الأمهات من أفضل الأنواع التي يقبل المستهلك عليها ومن الممكن أن يشتريها من المزرعة بسعر يصل من 58 وحتى 60 جنيه مصري، في حين تستقر أسعارها في الأسواق المحلية على 65 جنيه مصري.

أسعار البط في الأسواق المحلية

أنواع البط المختلفة تتوفر في الأسواق المحلية في مصر، وتتوفر في المزارع أيضًا والسعر الحالي لمختلف أنواعه بالسوق الاستهلاكية متراوحة ما بين 100 وحتى سعر 120 جنيه مصري على حسب نوع سلالة البط، وسعر 1 كيلو من البط المسكوفي 120 جنيه، والبط البلدي سعره 100 جنيه مصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى