أخبار السعودية

حقيقة معاش تكافل وكرامة 2023 بعد الزيادة المعلنه من الرئيس عبد السيسى والأوراق المطلوبة للحصول عليه

معاش تكافل وكرامة ، يبحث جميع المستفيدين من معاش تكافل وكرامة عن موعد صرف الزيادات للمعاش حيث تكون نسبه هذة المعاش 15٪ للدعم النقدي الشهري، لذلك يبحث 5 ملايين من الأسر المستحقة، ومن خلال موقع ساحات.

زيادة معاش تكافل وكرامة

اعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريه عن زيادة لمعاش تكافل وكرامة وذلك بزيادة للفئات المالية الممنوحة لجميع المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، وجاءت قيمة معاش تكافل وكرامة بعد الزيادة ، يتم زيادة معاش تكافل وكرامة للمستفيدين 500 جنية إلى 625 جنيها، وارتفع معاش المستفيدين من المسنين الذين يتقاضون 450 جنيها إلى 562.5 جنيها، تمت زياردة معاش كرامه للايتام 350 جنيها إلى 437.5.

اماكن صرف معاش تكافل وكرامة

يمكن صرف معاش تكافل وكرامة من خلال البنوك وفروع بنك ناصر الاجتماعى ومن خلال ماكينات الخاصة بالهيئة القومية للبريد المصري.

خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

اولا الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي ، بعد ذلك الضغط على خانه تكافل وكرامة، ثم كتابة بيانات المستفيد من معاش تكافل وكرامة، ثم ادخال رقم الهاتف ، بعد ذلك الضغط على خانة الاستعلام.

الاوراق الازمه لمعاش تكافل وكرامة

صورة قسيمة الزواج لجميع أفراد الأسرة صورة بطاقة التموين المسجل عليها اسم مكتب التموين، والقيد المدرسي لجميع الأطفال من 6 إلى 18 سنة، وقيد الطالب المقيد جامعياً ، وكود كشف الإعاقة من اللجان الطبية وفى حالة المرض المزمن أو الاعاقه الجسدية، صورة شهادة وفاة الزوج أو الزوجة وصورة شهادة الهجر أو ما يدل على الانفصال وصورة إقرار الوصاية للأيتام وصورة شهادة السجن لحالات الاب والام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى