أخبار السعودية

حقيقة مليار مبروك لأصحاب عداد الكهرباء”.. مفاجأة كبيرة للمواطنين من شركة الكهرباء بشأن رجوع العدادات الي الشريحة الأولي

تسعى شركات الكهرباء جاهدة لتشجيع المستهلكين على الحفاظ على توازن استهلاك الكهرباء والحد من النفقات، أحد الأدوات الفعالة المستخدمة هو “عداد الكهرباء المعروف بـ ‘أبو كارت’” الذي يتيح للمستهلكين مراقبة وتنظيم استهلاكهم بدقة، في هذا المقال سنسلط الضوء على كيفية رجوع العداد إلى الشريحة الأولى للاستفادة من أسعار منخفضة ونقدم نصائح حول توفير الاستهلاك والحفاظ على رصيد معقول.

رجوع العداد إلى الشريحة الأولى

بمجرد تجاوز المستهلك لشريحة الاستهلاك الأولى في عداد الكهرباء المدفوع مسبقًا، يمكنه بسهولة إعادة العداد إلى الشريحة الأولى بعد بداية كل شهر، هذا الإجراء يسمح له بالتمتع بأسعار منخفضة للكهرباء، ولكن يجب أن يكون حذرًا ويحاول تقليل الاستهلاك لتجنب الانتقال إلى الشرائح ذات التكلفة العالية.

خطوات لتقليل الاستهلاك وتحسين الكفاءة

لضمان استمرارية الكفاءة في استخدام عداد الكهرباء، يجب اتباع بعض الخطوات والإجراءات الفعالة:

  • شحن العداد في بداية الشهر: يجب على المستهلك تحميل العداد بما يكفي في بداية كل شهر عندما يكون في الشريحة الأولى لتجنب الانتقال إلى الشرائح العليا.
  • تقليل الاستهلاك نحو نهاية الشهر: من المفيد محاولة تقليل استهلاك الكهرباء قبيل نهاية الشهر لتجنب الانتقال إلى الشريحة الأعلى.
  • المتابعة الدقيقة للرصيد والإنذارات: يجب على المستهلك مراقبة الرصيد والإنذارات بانتظام لتجنب الفواتير المفاجئة وضمان عدم نفاد الرصيد فجأة.

فهم فرق سعر الشرائح

فهم فرق سعر الشرائح أمر أساسي لتوفير تكاليف الكهرباء، عند تجاوز كمية معينة من الاستهلاك الشهري، تتغير الأسعار. على سبيل المثال:

  • عند تجاوز 100 كيلوواط شهريًا، يتم خصم 22 جنيهًا من فرق سعر الشريحة.
  • في حالة تجاوز 650 كيلوواط شهريًا، سيتم خصم 139 جنيهًا من فرق سعر الشريحة.

لذا ينبغي على المستهلكين مراقبة استهلاكهم وتحديد استخداماتهم للكهرباء بحذر لتجنب الانتقال إلى الشرائح الأعلى وزيادة التكلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى