أخبار السعودية

حقيقة “هتاخدوا معاشاتكم في الميعاد ده” … توقيت صرف معاشات شهر أغسطس 2023 لأصحاب المعاشات من المنافذ

يترقب الكثيرون موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2023، حيث يتساءل الكثيرين من موعد صرفها لهذا الشهر، ووفقًا لمصادر وزارة التضامن الاجتماعي، سنقدم لكم الفترة التي سيتم بها صرف المعاشات للفئات التي تستحق المعاش في مصر ومنافذ صرف المعاشات أيضاً.

موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2023

وبحسب المصادر الرسمية، سيتم صرف معاشات شهر أغسطس 2023 في الموعد المعتاد والمُعتمد في الأشهر العادية، وسيكون موعد صرف المعاشات بداية من الثلاثاء الأول من شهر أغسطس وحتى الخميس 10 من نفس الشهر، وستتم عملية الصرف من خلال مكاتب البريد وباستخدام نظام الشرائح كالمعتاد كل شهر عندما يتم صرف المعاشات.

منافذ صرف معاشات شهر أغسطس 2023

بهدف تيسير عملية صرف المعاشات، تم توفير وسائل إضافية للمستفيدين، حيث يُمكن لأكثر من 11 مليون مواطن من أصحاب المعاشات صرف مستحقاتهم بشكل مباشر يوم الثلاثاء الأول من شهر أغسطس عبر ماكينات الـATM التابعة لبنك ناصر الاجتماعي أو باقي البنوك المختلفة، بالإضافة إلى تطبيق الخدمة الفورية، ويأتي هذا الإجراء لمُساعدة أصحاب المعاشات الذين قد يواجهون مشكلات في الوصول إلى مكاتب البريد، ولتوفير السيولة النقدية لهم بكل يسر وسهولة.

وفي سياق متصل، شهدت معاشات شهر يوليو نسبة زيادة بلغت 15%، وذلك بتوجيهات من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ أبريل الماضي، وقد تم صرف الزيادة للشهر الرابع على التوالي لجميع مستفيدي المعاشات، وعددهم يزيد عن 11 مليون مواطن، وتسعى الحكومة إلى تطوير نظام المعاشات الاجتماعية وتقديم خدمات أفضل للمستفيدين منها، ونتابع معكم مواعيد صرف المعاشات للمستحقين في الأشهر القادمة.

تأتي هذه الزيادة في معاشات المواطنين تنفيذًا للجهود الحكومية الهادفة إلى دعم الطبقات الأكثر احتياجًا وتحسين ظروفهم المعيشية، وتعكس هذه الخطوة اهتمام الحكومة بتقديم الحماية الاجتماعية والرعاية للمحتاجين وتحقيق التوازن الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى