أخبار السعودية

حقيقة «هتاخد 1000 جنيه منحة البريد المصري».. مجلس الوزراء يحسم الأمر ويوضح حقيقة صرف المنحة بالبطاقة فقط

انتشرت في الساعات الأخيرة على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي أخبار عن منحة البريد المصري وهي منحة مالية بقيمة 1000 جنيه من البريد المصري، وتداول النشطاء هذه الأخبار التي أشارت إلى إمكانية الحصول على المنحة عبر بطاقة الرقم القومي، من خلال هذا التقرير سوف نوضح لكم كافة التفاصيل عن حقيقة منحة البريد المصري وتوضيح هام من مجلس الوزراء وهيئة البريد المصري.

حقيقة منحة البريد المصري

وفقاً للمصادر الرسمية من مجلس الوزراء وهيئة البريد المصري فإن الأنباء المتداولة لم يسند لها أي مصدر معين، سواء كان ذلك رسميًا أو غير رسمي، وأن هذه الأخبار ليست مبنية على أي أساس صحي.

توضيح من مجلس الوزراء

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مؤخرًا عدم صحة الأنباء حول إطلاق روابط إلكترونية تزعم منح مكافأة بقيمة 1000 جنيه لحاملي بعض بطاقات الرقم القومي، وأكد المركز أن هذه الروابط المتداولة هي مزيفة وأن المكافآت المدعى صرفها هي وهمية مؤكدًا عدم وجود أي صلة بها لدى هيئة البريد المصري.

تحذير من هيئة البريد المصري

في هذا السياق حذرت هيئة البريد المصري من الانسياق وراء تلك الروابط المزيفة، التي تهدف إلى استغلال بيانات الأفراد، وأكدت الهيئة أن جميع الإعلانات الرسمية لأنشطتها تتم عبر قنوات اتصال رسمية، وحثت الناس على الابتعاد عن تلك الروابط والتحقق من الأخبار من مصادرها الرسمية.

ضرورة التأكد من المعلومات

ينصح بتوخي الحذر والدقة في نشر الأخبار والتحقق من صحة المعلومات قبل نشرها، خاصة في ظل انتشار الأخبار الكاذبة، ويشدد على أهمية التواصل مع الجهات المعنية للتحقق من حقيقة الأخبار قبل تداولها.

ومع استمرار الترويج للمعلومات الغير دقيقة يجب على المواطنين ووسائل الإعلام توخي الحذر والتأكد من مصداقية المعلومات لتجنب إثارة الشائعات ويجب التواصل مع الجهات الرسمية والتحقق من المعلومات قبل الانخراط في نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى