أخبار السعودية

حقيقة هتصرف العيش براحتك بعد كدا”.. وزارة التموين كارت العيش الجديد هيصرف 100 رغيف لغير حاملي بطاقات التموين

تقدم وزارة التموين حلاً شاملاً للأسر البسيطة والمتوسطة في مصر، وذلك من خلال إطلاق بطاقات العيش أو ما تعرف بكارت العيش الجديد، والذي يهدف إلى تقديم الدعم الكامل للمواطنين وضمان حصول الجميع على الخبز المدعوم بأسعار مناسبة، يأتي هذا الحل كإجراء تكميلي لبطاقات التموين، ليتيح لكل فرد يعاني من عدم حمل بطاقة تموين الاستفادة من العيش المدعم.

كارت العيش لانقاذ من لا يحمل بطاقة التموين

في سعيها لتحسين نظام الدعم، أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن تطوير بطاقة مسبقة الدفع للمواطنين غير محملين ببطاقات التموين، تتيح هذه البطاقة للمواطنين الشراء منتجات الخبز المدعمة بأسعار مناسبة.

يعتبر كارت العيش الجديد بديلاً هاماً لمن لا يحملون بطاقات التموين، حيث تمكنهم من الحصول على العيش المدعم بأسعار منخفضة، تتيح هذه البطاقات للمواطنين الحصول على الخبز بالأسعار الحرة والمخفضة، وتعمل كوسيلة لتوفير الدعم للفئات الاقتصادية المحتاجة.

أسعار الخبز على بطاقات العيش

تم تحديد سعر الرغيف المدعم على بطاقات العيش بمبلغ 75 قرشاً، مما يسمح للمواطن بشراء الخبز بأسعار مخفضة، وتم تقسيم البطاقات إلى ثلاث فئات بأسعار مختلفة، حيث يمكن للمواطن اختيار الفئة التي تناسب احتياجاته وامكانياته المالية.

تم تحديد سعر رغيف الخبز على كارت العيش الجديد بمبلغ 75 قرشًا، ويعتمد عدد الأرغفة المتاحة على قيمة الشحن المشترى، حيث يمكن للمواطن الحصول على 25 رغيفًا عند شراء كارت شحن بقيمة 20 جنيهًا، و62 رغيفًا عند شراء كارت شحن بقيمة 50 جنيهًا، و124 رغيفًا عند شراء كارت شحن بقيمة 100 جنيه.

كيفية الاستفادة من كارت العيش

عند الحصول على بطاقة العيش، يمكن للمواطن شراء الخبز وفقاً للقيمة المدفوعة على البطاقة، يقوم صاحب المخبز بتحديد عدد الرغائف المتاحة ويتم خصمها من رصيد البطاقة، ويتيح هذا النظام للمواطن معرفة رصيده المتاح في أي وقت وضبط استهلاكه بناءً على احتياجاته.

وتُعد بطاقات العيش مبادرة هامة تهدف إلى توفير الدعم الكامل للمواطنين، وتسهم في ضمان حصول الجميع على الخبز بأسعار منخفضة ومدعمة. تعكس هذه البطاقات التزام الحكومة بتوفير حلول شاملة للحفاظ على معيشة الفئات الاقتصادية المحتاجة وتحسين جودة حياتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى