أخبار السعودية

حقيقة يافرحتهم ياهناهم”.. الحكومة تعلن خبر سعيد لأصحاب بطاقات التموين + ثبات أسعار السلع التموينية

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عن عودة العمل لجميع الخدمات التموينية المقدمة على موقع دعم مصر، بعد توقف مؤقت لجميع الخدمات، حيث تم وقف جميع الخدمات التموينية على بوابة مصر الرقمية عدا خدمتين فقط وهي بدل التالف والفاقد.

بوابة مصر الرقمية

أكدت وزارة التموين استمرار صرف السلع التموينية لحاملي البطاقات التموينية لنهاية الشهر الجاري، منوهة إلى عدم صحة ما يتردد من انتهاء صرف السلع من منافذ البقالين بعد منتصف الشهر وتحديدا يوم 17 سبتمبر الجاري.

تحديث بطاقة التموين 2023 خطوة إلزامية

أكدت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن تحديث بطاقة التموين 2023 تعد حاليا خطوة إلزامية على جميع أصحاب البطاقات ممن لم يقوموا حتى الآن بتسجيل رقم الموبايل على البطاقة أو تحديث البيانات الخاصة برب الأسرة الصادر باسمه كارت البطاقة التموينية.

ثبات أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2023

أعلنت وزارة التموين في 30 أغسطس 2023 ثبات أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2023، مشيرة إلى أن قائمة أسعار السلع التموينية لن تشهد أي تغيير في أسعار السلع، مؤكدة ثبات أسعار عدد 31 سلعة على القائمة والتي يأتي على رأسها الزيت والسكر والأرز والمكرونة.

أكدت مصادر في وزارة التموين استمرار إدراج سلعة الأرز على قائمة أسعار السلع مع عدم حذفه، مشددة على أحقية المواطنين في الحصول عليه بقيمة فارق نقاط الخبز المتوفرة لدى الأسرة والناتجة عن ترشيد استهلاك الخبز.

منظومة الكارت الموحد

أوضح الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلي، أن الكارت الموحد هدفه توحيد العديد من الخدمات فى كارت واحد فى إطار التحول الرقمي والتيسير على المواطن في الحصول على الخدمات، حيث إن الاقتصاد الرقمي يتطلب وجود كارت موحد لخدمات الحكومة مثل التأمين الصحي والخدمات البريدية والتموين عبر منصة وكارت واحد.

استخراج الكارت الموحد

وحددت وزارة الاتصالات والهيئة القومية للبريد، طرق وكيفية استخراج الكارت الموحد الذي يقدم عليه بعض أصحاب بطاقات التموين في محافظة بورسعيد، باعتبارها المحافظة التي شهدت حتى الآن تطبيق منظومة الكارت الجديد.

ويقدم الكارت الموحد للمواطنين الكثير من الخدمات مثل التأمين الصحي والتموين، بالإضافة غلى خدمات المدفوعات الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى