أخبار السعودية

حقيقة “يا فرحة ما تمت”.. تأجيل الدراسة في المدارس والجامعات في مصر غدأ بسبب نوة الرياح الصليبة التربية والتعليم تعلن

تم التداول في الساعات الأخيرة حول إمكانية تعطيل الدراسة غدًا في مصر نتيجة لتغيرات في الجو بعض المحافظات، إلا أنه لم يصدر أي إعلان رسمي من قبل أي مديرية تعليمية بشأن تعطيل الدراسة غدًا، وأكدت وزارة التربية والتعليم أن هذه الأخبار غير صحيحة وأنها لا تعتزم تأجيل أو تعطيل الدراسة يوم غد.

تأجيل الدراسة في المدارس والجامعات

أعلن مصدر مسؤول في الوزارة أن الدراسة ستستمر كالمعتاد في جميع المدارس على مستوى الجمهورية، وليس هناك أي نية لتعطيل أو تأجيل الدراسة، ودعا المصدر الطلاب وأولياء الأمور إلى متابعة الدراسة بشكل منتظم، وحذر من الغياب المتكرر بدون أسباب مشروعة، الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم تراقب الحضور والغياب في جميع المدارس على مستوى البلاد.

تعطيل الدراسة غداً في مصر حقيقة أم لا

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أن الوزارة ليست على علم بأي تأجيل للدراسة في مصر بسبب التغييرات المناخية، وأن الأخبار المتداولة غير صحيحة تماماً، كما نبه إلى ضرورة التحقق من الدقة قبل نشر أي أخبار عبر المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، وأشار إلى أن الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على الإنترنت هي المصدر الموثوق به للحصول على أخبار التعليم، وفي حالة صدور أي قرارات بشأن تأجيل أو تعطيل الدراسة، سيتم الإعلان عن ذلك بشكل رسمي على الموقع الرسمي للوزارة.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية

أوضح الدكتور محمود شاهين مدير عام التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن نشهد تغيرات حادة وسريعة في حالة الطقس خلال فصل الخريف، وترتب على ذلك أن الأحوال الجوية تظهر مستقرة حاليًا، بينما يتعرض شمال البلاد لهطول أمطار متقطعة.

وأوضح أن قرار تعطيل الدراسة يتخذ بناءً على خطورة الوضع، وإذا كان هناك خطر على حياة الطلاب، ستتخذ المحافظة القرار الملائم في صالح الطلاب، وحذر أولياء الأمور من أن يتم الانجرار وراء هذه الشائعات والتأكيدات غير الصحيحة، بما تشكله من تهديد على حياة الطلاب.

وقررت محافظة مطروح تعطيل الدراسة نظرًا لتأثر الأحوال الجوية سلباً بسبب هطول أمطار غزيرة على المنشآت والمدارس والشوارع، وفي الوقت نفسه، تتواصل الدراسة في جميع المحافظات دون أي تأجيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى