أخبار السعودية

حقيقة “أخيراً الأزمة هتتحل” … حل جذري ونهائي لمشكلة انقطاع الكهرباء وهذا هو الشرط الوحيد لحل الأزمة

أصبحت أزمة انقطاع التيار الكهربائي من أكثر التحديات التي تواجه العديد من الدول، حيث تؤثر بشكل مباشر على حياة المواطنين وأعمالهم، وفي هذا السياق، كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن موعد انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء، وأكد أن الحل لهذه المشكلة يكمن في تخفيف الأحمال وترشيد استهلاك الطاقة.

سبب انقطاع الكهرباء المتكرر

وفقًا للمصدر المسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، قد صرح أن أزمة انقطاع التيار الكهربائي سيتم حلها عندما يتم تخفيف الأحمال الكهربائية، وعندما يتم تقليل الاستهلاك، حيث يرتفع ضغط الغاز في المواسير التي تصل إلى محطات الإنتاج ليصل إلى المعدل المقرر له، وعلى الجانب الآخر، مع زيادة الاستهلاك، ينخفض ضغط الغاز بالمواسير، مما يؤثر على توليد الكهرباء بشكل سلبي، لذا كان لابد من تخفيف الأحمال لتجنب هذه المشكلة.

حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ

وفي سبيل حل أزمة انقطاع التيار الكهربائي، أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر عن تطبيق خطة تخفيف الأحمال بحذر ومرونة، وستتم مراعاة القدرات المطلوبة وسيتم البدء في فصل التيار بمدة زمنية قصيرة تبلغ عشر دقائق قبل رأس الساعة وعشر دقائق بعدها، ولن تتجاوز مدة فصل التيار ساعة واحدة، كما وجهت الشركة نصيحة للمواطنين بعدم استخدام المصاعد خلال فترة فصل التيار، وذلك للمساهمة في تخفيف الأحمال بشكل عام.

نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء

لمواجهة أزمة انقطاع التيار الكهربائي وحلها، قدمت الشركة القابضة لكهرباء مصر نصائح هامة لترشيد استهلاك الكهرباء خلال فصل الصيف:

  1. شغل الغسالة بكامل حمولتها لتوفير الطاقة.
  2. استخدم درجة حرارة مناسبة لغسيل الملابس حسب درجة اتساخها.
  3. نظّف مصفاة مياه التغذية والتصريف بانتظام.
  4. جفف الملابس باستخدام أشعة الشمس وتجنب استخدام المجفف الكهربائي.
  5. نظّف فلتر الغسالة باستمرار لتفادي انسداده وتقليل فاتورة الكهرباء.
  6. ابحث عن الغسالة الأكثر كفاءة والتي تستهلك أقل كمية من الطاقة، ويمكن التعرف على ذلك من خلال بطاقة كفاءة الطاقة الملصقة على الغسالة.

وفقًا للمصدر المسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، يتوقع أن يتم الانتهاء من أزمة انقطاع التيار الكهربائي خلال الأشهر القليلة القادمة، وتعتبر هذه الخطوة خطوة هامة نحو تحسين الخدمة الكهربائية وتلبية احتياجات المواطنين والقطاعات المختلفة في الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى