أخبار السعودية

حقيقة “بالجنيه .. بالدولار هتكسب هتكسب” … شهادات البنك الأهلي الجديدة المطروحة لمدة 3 سنوات بعائد تنافسي اعرف إزاي تشريها

لتلبية رغبات العملاء وتوجيه مدخراتهم بشكل أفضل، أعلن البنك الأهلي المصري الأمس الثلاثاء عن إصدار شهادتي ادخار جديدتين بالدولار الأمريكي لمدة 3 سنوات، وتأتي هذه الخطوة بهدف استثمار مدخرات العملاء من العملات الأجنبية بشكل مميز في الاقتصاد المصري، وتوفير فرص استثمارية مجزية، وذلك عبر تقديم عائد مغرٍ للمدخرات، مما يساهم في تحقيق نمو مستدام واستقرار مالي للمستثمرين، وتُعد هذه الشهادات فرصة رائعة للحصول على استثمار آمن ومربح في الأسواق المالية المصرية.

شهادات البنك الأهلي الجديدة بالدولار الأمريكي

الشهادة الدولارية الأولى “الأهلي بلس” الشهادة الدولارية الثانية “الأهلي فورا”
مدة الشهادة: 3 سنوات مدة الشهادة: 3 سنوات
عائد سنوي: 7% عائد سنوي: 9%
صرف العائد: ربع سنويًا صرف العائد: مقدمًا بالمعادل بالجنيه المصري
قابلية الاقتراض: حتى 50% من قيمتها بالجنيه المصري لأغراض استثمارية قابلية الاقتراض: غير مسموح به
سقف الاقتراض: يصل إلى 10 ملايين جنيه استرداد الشهادة: في تاريخ الاستحقاق بالدولار الأمريكي
سعر الفائدة: 2.25% أقل من سعر إقراض البنك المركزي

فوائد الاستثمار في الشهادات الدولارية

  • تحقيق عائد مميز: تُعتبر الشهادات الدولارية فرصة مثالية للحصول على عائد مميز يصل إلى 9% سنويًا، مما يتيح للمدخر فرصة استثمار أمواله بشكل مربح وآمن.
  • تنويع محفظة الاستثمارات: يُعتبر الاستثمار في الشهادات الدولارية أحد الأساليب الفعالة لتنويع محفظة الاستثمارات، حيث يتيح للمستثمر فرصة التحكم في مخاطر الاستثمار.
  • صرف العائد بشكل منتظم: يتم صرف العائد على الشهادات بشكل ربع سنوي، مما يُعد مصدرًا مستمرًا للدخل الإضافي للمدخر.
  • قروض بضمان الشهادات: يتيح البنك لحملة الشهادات الدولارية الأهلية بلس الاقتراض بنسبة تصل إلى 50% من قيمة الشهادة بالجنيه المصري لأغراض استثمارية.
  • سهولة الاستحقاق والاسترداد: يمكن استرداد الشهادات بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الشراء وفقًا للقواعد.

كيفية الحصول على الشهادات الدولارية من البنك الأهلي

يمكنك شراء الشهادات الدولارية اعتبارًا من اليوم الأربعاء 26 يوليو 2023، من خلال فروع البنك الأهلي المصري أو عبر الأهلي نت والأهلي موبايل، والشراء أيضًا متاحًا عبر الموقع الإلكتروني الرسمي باستخدام بطاقات ائتمان غير صادرة من مصر، كما يمكن لعملاء البنك المقيمين بالخارج تحويل المبالغ المطلوبة لشراء الشهادات، وسيقوم البنك بفتح حسابات فرعية بالعملة الأجنبية للعملاء الذين يحتاجون إلى تحويل الأموال.

على الراغبين في الشراء من خارج مصر، يمكنهم إرسال تعليمات مصاحبة لتحويلات بنكية، ويذكرون بها رقم الهوية القومية والشهادة المطلوب شراؤها، سيتم الإعلان عن أرقام الحسابات التي سيتم التحويل عليها على الموقع الإلكتروني للبنك تزامنًا مع إطلاق المنتج واستيفاء المستندات اللازمة للتعامل على تلك الحسابات من خلال فروع البنك.

ويهدف البنك الأهلي المصري من خلال تقديم هذه الشهادات إلى تحقيق عائد مغرٍ للمدخرات، مما يساهم في تحقيق نمو مستدام واستقرار مالي للمستثمرين، وتُعتبر هذه الشهادات فرصة رائعة للحصول على استثمار آمن ومربح في الأسواق المالية المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى