أخبار

حقيقة السعر في الطالع!!.. تعرف على سعر الدولار اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2023 بالسوق السوداء الغير رسمي

شهدت أسعار الدولار في السوق غير الرسمية، المعروفة بـ “السوق السوداء”، استقرارًا خلال تداولات اليوم الاثنين، عقب الهبوط الكبير الذي حدث يوم الخميس الماضي لأول مرة خلال الشهر، وفقًا لأحد المراقبين، وبلغت أسعار صرف الدولار في السوق السوداء 46 و47 جنيهًا خلال جلسات اليوم، بعد أن انخفضت من مستوى 51 و52 جنيهًا يوم الخميس الماضي، نتيجةً لتراجع الطلب على الشراء من قبل بعض الشرائح.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 4 ديسمبر 2023

شهدت قوة الطلب على الدولار في السوق السوداء انخفاضًا كبيرًا يوم الخميس، مما صعِّب تحديد الفئات أو الشرائح التي ساهمت في زيادة الطلب على العملة.

ورغم استمرار انخفاض قيمة الدولار في السوق غير الرسمية، إلا أن الفارق بين الأسعار الرسمية وغير الرسمية لا يزال عاليًا ويصل إلى حوالي 16 جنيهًا، حيث بلغ سعره في البنوك قرب 31 جنيهًا خلال تداولات اليوم، وهو نفس السعر الثابت منذ مارس الماضي.

عدم استقرار سعر الدولار اليوم في مصر

تسجل أسعار الدولار في السوق السوداء تقلبات خلال شهر نوفمبر، حيث ارتفعت بشكل متتالي لتصل إلى 52 جنيهًا نتيجة لزيادة الطلب المفاجئ على الشراء بسبب نقص المعروض في البنوك والصرافات.

وفي نهاية تعاملات الخميس، انخفضت قيمة الدولار إلى 46 جنيهًا، وفقًا لما صرح به مراقبان لإحدى الموقع الإخبارية في وقت سابق.

البنوك تواجه ضغوطًا كبيرة بسبب نقص النقد الأجنبي، ناتجًا عن خروج استثمارات غير مباشرة بقيمة 22 مليار دولار منتصف العام الماضي، نتيجة للتأثيرات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى